أنواع الألوميتال للمطابخ

أنواع الألوميتال للمطابخ

يهتم الكثير من الناس من التعرف على أنواع الألوميتال للمطابخ حيث يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن المهمة في أي منزل والتي يحرص الكثير من الأشخاص على أن يكون المطبخ تم تصميمه بشكل عصري وحديث، وتختلف ديكورات وتصميم المطابخ فلا يعرف أغلب الأشخاص ما هي أفضل الخامات التي يمكن الاعتماد عليها عند تصميم المطبخ.

وتعتبر المطابخ الألوميتال من أفضل الخامات المستخدمة في التصميم وذلك تمتلكه من مميزات تستطيع التغلب على مشكلات أي مطبخ خشبي تقليدي، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح أبرز المميزات الأخرى التي يتمتع بها الألوميتال بالإضافة إلى توضيح أهم أنواع الألوميتال المستخدم في تصميم المطابخ.

أنواع الألوميتال للمطابخ

أنواع الألوميتال للمطابخ
أنواع الألوميتال للمطابخ

قبل التعرف على أنواع الألوميتال للمطابخ فتعتبر مطابخ الألمونيوم لها الكثير من المميزات التي لا تتوفر في الخامات الأخرى مما جعلها الخيار الأمثل للكثير من العملاء الذين يرغبون في الحصول على أفضل جودة ممكنة، ومن أهم هذه المميزات فيما يلي:

تصميمات مميزة وعصرية

تقدم شركة kinda development كافة خدماتها لجميع أنواع الألوميتال للمطابخ وذلك لأن المبطخ الألوميتال يتميز أنه ذو مظهر عصري وألوان جذابة تناسب أغلب العملاء.

القوة والمتانة

يعتبر عامل القوة والمتانة من أهم ما يميز المطابخ الالمنيوم وذلك لأنه لا يتأثر بعامل الزمن ويعمل بكفاءة لفترات طويلة.

سهولة التنظيف

يعتبر الألوميتال من أكثر المواد سهلة التنظيف على عكس الأخشاب فيمكن أن يتم تنظيفها بكل سهولة عن طريق استخدام قطعة من القماش المبلل والتي تساعد في التخلص بكل سهولة من الأتربة.

تحمل الحرارة

يعتبر الألوميتال من المواد القليلة التي يمكنها تحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة التي توجد في المطبخ دون التعرض لأي ضرر، فقد تم تصنيعها بشكل مخصص حتى يتم مواجهة تلك الظروف.

مقاومة الماء

من أهم مميزات المطابخ الألوميتال أنها مقاومة للماء عكس المطابخ الخشبية التي يقصر عمرها بسبب ما تتعرض له من تآكل عند التعرض للماء.

صحية

إن مطابخ الألوميتال تم تصنيعها من مادة الألمنيوم المعروفة والتي تساعد في منع نمو الفطريات والبكتيريا وعدم إصدار أي روائح كريهة.

عدم التفاعل مع المواد الكيميائية

تم إثبات من خلال الكثير من الأبحاث التي أجريت على معدن الألمنيوم أنه لا يتفاعل مع المواد الكيميائية على عكس المواد الخشبية.

آمن للغاية ومضاد للاشتعال

تتميز مطابخ الألوميتال أنها مضادة للحرائق فإن مادة الألومنيوم لديها القدرة الكبيرة على تحمل درجات الحرارة العالية عكس المطابخ الخشبية القابلة للاشتعال بسهولة.

أنواع الألوميتال

بعد التعرف على أهم مميزات الالوميتال للمطابخ فيمكن الآن التعرف على أنواع الألوميتال للمطابخ وذلك لأن له الكثير من الأنواع المختلفة، حيث توفر لك شركة kinda development مجموعة متنوعة من الأنواع التي يمكن الحصول عليها بسهولة شديدة، وتتمثل أنواع الألوميتال للمطابخ فيما يلي:

الألوميتال الأكريليك

  • يعتبر من أغلى أنواع الألوميتال وأكثرهم أناقة وذلك بسبب ما يتميز به من ملمس ناعم جدا وألوان متألقة لذلك فيحتاج للتنظيف برفق حتى لا يخدش مظهره.

ألوميتال ps 

  • يتم استخدام هذا النوع من الالوميتال بشكل كبير خاصة في أعمال المطابخ والشبابيك والأبواب، بالإضافة إلى أنه يدخل في واجهات العمارات.
  • يعد هذا النوع من الألوميتال من أفضل القطاعات المتوفرة في السوق.
  • كما يتميز هذا النوع أنه مريح للغاية ومناسب خاصة للأشخاص المقيمين في أماكن بها تراب وغبار.
  • من المعروف أن هذا النوع من الألوميتال يتميز بالمتانة بالإضافة إلى أنه يتميز أيضا بأنه عازل للصوت.

الألوميتال الكبير سنجل ps

أنواع الألوميتال للمطابخ
أنواع الألوميتال للمطابخ
  • يعتبر من أنواع الألوميتال للمطابخ المستخدمة في أعمال الأبواب والشبابيك المنزلقة. 
  • يتوفر هذا النوع من الألوميتال أيضا بأشكال مختلفة تستطيع أن تحصل على الشكل الذي يناسب كافة الاحتياجات.
  • كما يتميز هذا النوع أيضا بالوزن الثقيل والأداء الجيد والعمر الطويل.
  • يمتاز هذا النوع باختلاف إكسسواراته عن أي نوع آخر من الألوميتال.

الالوميتال الكبير دبل ps

  • يعتبر من أفضل أنواع الألوميتال للمطابخ كما يطلق عليه أيضا اسم ألوميتال دبل والتي تحرص شركة kinda development بتوفيره بسبب ما يتمتع به من شهرة كبيرة ومميزات لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها في أي مطبخ.

الألوميتال التانجو سنجل

  • يتميز هذا النوع من الألوميتال بالجودة العالية لذلك فهو ع عالي السعر.
  • تقوم شركة kinda development بتوفير هذا النوع من الألوميتال بأفضل الأسعار.

الالوميتال التانجو دبل

  • من أكثر أنواع الألوميتال المشهورة فيوجد عليه إقبال شديد وهذا يرجع إلى أنه يتميز بالجودة العالية والسعر مناسب.

ألوميتال الجامبو دبل

  • من أكثر الأنواع المثالية للألوميتال وذلك لما يتميز به من حجم كبير، ولكن يمكن أن يتم الحصول عليه بالمقاسات المناسبة.

الوميتال فالفيه سنجل

  • من أفضل أنواع الألوميتال والذي يدخل في صناعة الأبواب والشبابيك.
  • يمكن أيضا أن يتم استخدامه في الكثير من المطابخ الحديثة.
  • يعطي شكل ومتانة رائعة للمطابخ والحمامات.

ألوميتال فالفيه دبل

  • من أفضل أنواع الألوميتال والذي يتميز بأنه سهل التنظيف وسهل التحكم فيه.

ألوميتال سنجل

  • من أكثر الأنواع المثالية وذلك لما يتميز به من سعر قليل وجودة مقبولة.
  • يمكن الحصول عليه من خلال شركة kinda development.

عيوب الألوميتال

يمتلك الألوميتال الكثير من المميزات ولكنه لا يخلو من العيوب، فيجب أيضا أن يتم ذكر بعض العيوب الخاصة بالألوميتال، وتتمثل هذه العيوب فيما يلي:

  • يعتبر الألوميتال مزعج إلى حد ما حيث أنه يحدث ضوضاء عند الاستخدام، ولكن إذا تم تثبيته بشكل جيد فلن يتعرض لأي نوع من الضوضاء أو الازعاج لصاحب المكان.
  • يمكن أن يسبب المزيد من القلق فإذا كان هناك أبناء أو زوج يساعد في الأعمال المنزلية، فيمكن أن يتم مقابلة مشكلة التعرض للخدش أو الجروح بسبب الألوميتال، وذلك لأن الألوميتال له حواف مدببة يمكن أن تعرقل حركة الأشخاص في المطبخ.
  • يتناسب الألوميتال بشكل كبير للمنازل الحديثة لذلك فإذا كان منزلك تقليدي ففي هذه الحالة فمن الصعب الاستعانة بالألوميتال لتصميم المطبخ فلن يتناسب مع شكل المنزل، وذلك لأنه يناسب المنازل العصرية والحديثة بشكل أكبر بكثير، لذا يفضل أن يتم إلقاء نظرة أولا على طراز المنزل قبل استخدام الألوميتال.
  • يمكنك الآن التواصل مع شركة kinda development لتنفيذ أفضل التصميمات العصرية للمطابخ.

الفرق بين الكلادينج والأكريليك

يرغب الكثير من الناس من معرفة الفرق بين أنواع الألوميتال المختلفة ومن ضمنها الكلادينج والأكريليك، ويتمثل الفرق فيما يلي:

الكلادينج

يناسب جميع الأذواق وذلك بسبب تعدد أشكاله وألوانه بالإضافة إلى مقاومته للحرائق والحشرات والرطوبة والخدش، كما يمكن استخدامه في مساحات مختلفة، ولكن من أبرز عيوبه أنه في حالة تلف إحدى طبقاته لا يمكن استبدالها.

تابع المزيد: الفرق بين الالوميتال و PVC

الأكريليك

أنواع الألوميتال للمطابخ
أنواع الألوميتال للمطابخ

يتميز الأكريليك بتصميماته العصرية ومقاومته للرطوبة والحرارة والنيران، وبالرغم من ذلك فيتم تصنيع الخزانات الخاصة به من الخشب، ولكن من أبرز عيوبه أنه يعتبر أحد أغلى أنواع الألوميتال، وفي حالة كان الخشب الذي تم صنع الخزانات منه منخفض الجودة فيمكن أن يزيد امتصاصه للماء بالإضافة إلى زيادة احتمالية وجود الحشرات.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أبرز أنواع الألوميتال للمطابخ الذي يتم استخدامها بشكل كبير للحصول على مطبخ عصري وأنيق.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *