نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري

أهم وأبرز النصائح للراغبين بالاستثمار العقاري

لجميع الراغبين في الاستثمار العقاري طويل الأمد عليكم بمتابعة نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري المقدمة من شركة kinda development، حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة من جميع مراحل الاستثمار وليس امتلاك العقار فقط، بل الاستفادة من العقار بقيمة كبيرة بمجرد الاستهلاك قيمة الشراء، فهو يعد اختيار أمثل لتأمين مستقبلك ومستقبل أطفالك.

لكن الاستثمار العقاري لا يمتلك مميزات فقط فالأمر لا يعد بتلك السهولة فهو يمتلك جانب خاص من المخاطر  والمفاجآت التي يجب على المستثمر الانتباه لها وحسابها في خطته للاستعداد لها، ومن خلال هذا المقال تنصح شركة كيندا للعقارات المستثمرين الراغبين في شراء عقار.

نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري

نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري
نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري

تقدم شركة kinda development عدة نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري، حتى لا تتعرض إلى المخاطر الكبيرة وتفقد جزء من مدخراتك دون سبب وجيه، ومن تلك النصائح التالي:

اختيار مكان مناسب للاستثمار

عند البدء في الاستثمار بأي مشروع عقاري جديد يجب أن تكون على علم بكافة التفاصيل المحيطة بموقع عقارك الأستثماري، لذلك يفضل البدء في موقع يمتلك الكثير من المميزات وتكون على دراية بجميع الأنشطة التي تحيطه لاستغلالها في جذب العملاء إليك عن المنافسين، وإذا لم تكن تدرك المناطق المحيطة بك وأنشطتها يعد تواجدك في العقار  باستمرار هي الأفضل لمعرفتك بكافة التفاصيل الخاصة بالعقارات والسوق العقاري.

بدء الاستثمار في منطقة حيوية

واحدة من أهم نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري هي الموقع الاستثماري الخاص بالعقار يعد من أهم العوامل المؤثرة من زيادة استثمارك، لذا أن أتيحت لك الفرصة لشراء موقع عقاري في المناطق العمرانية الجاذبة للناس فإنك أمام فرصة واعدة لتحقيق أكبر قدر من الأرباح الهائلة.

إذا كنت تريد شراء عقار قريب منك فيمكنك اختيار عقار سكني بسعر الأرخص وتبدأ في تجديده وإعادة إصلاحه ليناسب فيما بعد المستأجرين ولا تقلق فجميع المصاريف التي سوف تنفقها على تجديده ستعود إليك بأرباح قد تصل إلى ثلاثة أضعاف السعر الذي بدأت الاستثمار به.

كما يوجد بعض العقارات التي لا تمتلك المؤهلات المناسبة للعيش بها لكنها تمتلك موقع ممتاز جاذب للمستأجرين والعملاء والمساحة الكبيرة، حينها يفوز الموقع على شكل وهيئة العقار ليجعلك تتمكن من بيعها بسعر أعلى بكثير من سعر الشراء وذلك بعد القيام ببعض التصليحات التي تجعلها مقبولة بالنسبة للعملاء وهكذا لا تكون أنفقت الكثير من المدخرات على ترميمها،وقد تجد بعض المستثمرين الذين لا ينصحون بالاستثمار في العقارات الجديدة ولكننا نؤكد لك  عند انتظارك للفرصة المناسبة حتى يحين موعد بيع العقار  يملك حينها أكبر فرصة للاستثمار المربح.

عند الاستثمار في المناطق القريبة يمكنك الاختيار والمقارنة بين مجموعة من العقارات ومن الأفضل لك أن تبحث عن شركة عقارات لترشيح أكثر المناطق الحيوية، مثلما تقدم شركة kinda development موقع يتناسب مع ميزانيتك ويحقق لك الربح الهائل الذي يعوض مبلغ الاستثمار وهذا هو الهدف الأساسي من الاستثمار.

اختيار عقارات كاملة الإنشاء

من أهم نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري هي عند البدء في شراء عقار استثماري عليك الانتباه عند التعامل مع العقارات القائمة بالفعل التي  قد تتواجد بها الكثير من العيوب الإنشائية الكبيرة التي تظهر بسبب الكثير من الأسباب سواء عيوب الاستخدامات الخاطئة أو تأثير عوامل الزمن والطقس عليها.

بجانب أن تلك العقارات تصل أسعارها لأرقام مرتفعة جداً رغم معاناة العقار من الكثير من العيوب والمشاكل الأساسية مثل أعمال السباكة التي تحتاج إلى الكثير من المصاريف لإصلاحها، مما يؤدي إلى قلة ميزانية ربحك ولا تغطي العقارات القائمة على كافة المصاريف التي قد أنفقتها في التصليحات والشراء.

الاستعانة بشركات المقاولات

عند شراء عقار يجب استشارة بعض المستثمرين المخضرمين في مجال العقارات أو الاستعانة بشركة kinda development التي تقدم إليك العديد من النصائح للراغبين بالاستثمار العقاري من خلال خبراتها الواسعة في مجال العقارات الاستثمارية، مما يجنبك الكثير من المخاطر والخسائر المتوقع حدوثها عند اتخاذ القرار بشكل مفرد، حيث سوف تجنبك الشركة حدوث أي أضرار وتحقيق أفضل سعر وربح من الممكن الحصول عليه من العقارات المملوكة.

التسويق للعقار

نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري
نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري

يوجد اختلاف كبير بين التسويق والترويج للعقارات، مما يجعل الأمر يختلط على الكثير من المستثمرين فغالباً ما يعتقدون أنه نفس الغرض ومنهم من يعتقد أن التسويق للعقار مجرد مرحلة من مراحل الترويج، وفي ذلك الوقت قرر علماء الاقتصاد أن الترويج  يعد مرحلة من مراحل التسويق وليس العكس.
حيث يقسم التسويق إلى أربعة مراحل التي يحفظها جميع المستثمرين ويعملون بها لتحقيق أكثر الأرباح، ويتكون النشاط التسويقي من أربعة عناصر أساسية وتعرف على مستوى العالم بالمزيج التسويقي وهي الأدوات المتبعة لسياسة تسويق ناجحة، وهي كالتالي:

  • المنتج التسويقي: وهو المنتج الذي يعرضه البائع أو المستثمر بالأسواق سواء كانت أشياء مادية أو عقارات أو مجموعة خدمات يحصل عليها المشتري عندما يدفع الثمن المحدد للمنتج.
  • التوزيع للمنتج : ويقصد بها التسهيلات والترتيبات الخاصة والتي قدمت المستثمر من أجل وصول منتجاته إلى جميع مراكز البيع المستهدفة.

من مراحل التسويق الأربعة

  • الترويج: يقصد بها قيام المستثمر ببعض الإعلانات سواء على وسائل الإعلام أو على الشبكات التواصل الإلكترونية من أجل تعريف المزايا التي يتصف بها المنتج وإغراء العملاء المحتملين بشراء المنتج وبيان الفوائد التي ستعود عليهم عند القيام بشرائه.
  • سعر المنتج: يقصد به التكلفة الإجمالية للمنتج ويضاف إليها كل الرسوم الخاصة بالتوصيل والشحن والتصاريح كما يضاف إليها هامش الربح الخاص بالمستثمر.

من النصائح للراغبين بالاستثمار العقاري الهامة التي يجب أن يدركها المستثمر أن المنافسة في الأسواق العقارية من أحد أهم المتغيرات التي يجب التعامل معها من قبل المستثمرين، والتي تجعلهم  يبحثون بشكل دائم عن الأساليب الجديدة للترويج إلى منتجاتهم وعقاراتهم كمان أنها تجعلهم يبحثون عن تطوير جودة تلك العقارات من أجل الفوز بمساحات أكبر من السوق العقاري.

النجاح في إدارة الاستثمار العقاري

يعود نجاح الشخص على جميع قراراته المتخذة من قبله وحدة، فهو مسئول تماماً على جميع قراراته لذلك يجب أن يكون على دراية كبيرة ومعرفة بكافة الدراسات والإمكانيات التي تساعده على إتمام شراء عقار يزيد من نسبة استثماره وربحة، حتى لا يتعرض لأي مخاطر أو تهديد خسائره مدخراته المالية، لذلك يجب أن يتحلى المستثمر المبتدئ بالصبر والمعرفة والرغبة الدائمة في تحقيق النجاح واكتساب الخبرات من المستثمرين السابقين في مجال الاستثمار العقاري.

حتى يتمكن من إصدار القرارات المصيرية التي تساعد على تحقيق أعلى الأرباح من العقارات، أو يمكنه الاستعانة بالنصائح للراغبين بالاستثمار العقاري التي تواجهها شركة kinda development  لجميع المستثمرين العقاريين فهي شركة قادرة على تحقيق أكبر عائد ربحي للمستثمرين المتعاونين معها.

تابع المزيد: مبادئ الاستثمار العقاري

 استشارة خبير استثمار عقاري

نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري
نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري

يجب استشارة المستثمرين المخضرمين السابقين في مجال العقارات للحصول على النصيحة الكافية من خلال تجاربهم والمخاطر التي قد واجهوها حتى تعلم منها وتتجنبها، مع الحرص على الاهتمام باختلاف المعايير التي ساعدت على نجاح المستثمر والمعايير التي تمتلكها من اختيار الموقع السيولة الكافية لشراء عقارات استثمارية ذات عائد كبير.
مع الأخذ في الاعتبار الربحية الإجمالية للاستثمارات العقارية، فإن إجمالي عائد الإيجار من 3 إلى 4% سنويًا مناسب جدًا، إنه يتوافق مع نسبة ما يدفعك لشراء العقار، (إجمالي ربحية الإيجار =الإيجار الشهري × 12 شهرًا) × 100/مبلغ شراء على العقار)، ومن الأفضل تجنب المقترحات الربحية الغير مجدية ولا تمت للواقع بصلة وعدم إهمال تقييم مشروعك من قبل أخصائي استثمار الإيجار.

وهكذا نكون قد انتهينا من خلال هذا المقال المقدم من شركة kinda development التي تسعى لتقديم كافة النصائح للراغبين بالاستثمار العقاري للحصول على أكبر عائد مادي.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *