التركيب الكيميائي للرخام

التركيب الكيميائي للرخام وأهم خصائصها

يرغب البعض في التعرف على ما هو التركيب الكيميائي للرخام حيث أن الرخام يتم العمل على استخدام في العديد من الأمور والتي منها الأرضيات وهي المطابخ وفي الواجهات، كما أنه يكون عبارة عن حجر متحول يكون له قيمة كبيرة للغاية وذلك بسبب جمالة وأيضاً عروقة الملونة والمتفردة، وهو يتشكل من بعد أن يتعرض الحجر الكلسي إلى الحرارة الكبيرة ويقوم بالضغط الشديدين.

 كما أن الرخام يكون عبارة عن مادة ذات مظهر جميل وأيضاً ملمس بارد من الممكن أن تدوم إلى الأبد، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على ما هو التركيب الكيميائي الخاص بالرخام وكل المعلومات التي تدور حوله.

التركيب الكيميائي للرخام

التركيب الكيميائي للرخام
التركيب الكيميائي للرخام

هو يكون عبارة عن صخر كلسي يكون متحول وهو الذي يتكون من الكالسيت النقي للغاية، وهو عبارة عن الشكل البلوري لكربونات الكالسيوم، الذي يتم استعماله في النحت، بالإضافة إلى العمل على استعمال في الكثير من الأغراض الأخرى والتي منها إكساء الأرضيات وجدران الحمامات والمطابخ، وهي التي تكون تحت بعض الظروف النادرة من حيث الحرارة والضغط داخل جوف الأرض.

يتضمن التركيب الكيميائي للرخام على بعض من المكونات فهو يتكون من على الشواطئ والجبال والأرضيات الخاصة بالبحار الاستوائية من روايب صدفية وأصداف والعديد من الأحافير التي تتكون في أغلب الوقت من الكالسيت، وهو ما يدفعه المحيط إلى داخل القشرة الأرضية وهي التي تكون شديدة الحرارة وهو ما يجعل الصخور مرنة ودافئة.

تتبلور الكاسيتات المتواجدة في الحجر تحت الضغط والحرارة الشديدين، ومن ثم تندمج وتتشابك كل الحبيبات المتواجدة معاً بمنتهى الإحكام، كما من ضمن التركيب الكيميائي للرخام أن يتكون من الطمي والطين والعديد من المعادن الأخرى التي تكون محصورة ما بين طبقاته وهو ما يعمل على إضافة بعض من العروض الملونة على الرخام وأن تلك العملية هي التي تسمى بتشكيل الرخام.

كيفية تجهيز الرخام وأيضاً معالجته 

من بعد التعرف على التركيب الكيميائي للرخام لابد من التعرف على كيفية معالجته وتجهيزه، حيث يتم العمل على استخراج الرخام من خلال محاجر المتواجدة في الجبال، وهو ما يتم على يد مجموعة من العمال خبراء الذين يستخدمون العديد من الأجهزة والمعدات التي تكون شديدة التقدم والتعقيد، ومن ثم يتم القيام بتقطيع كل كتل الرخام داخل المحاجر ومن ثم الانتقال بها إلى مصانع من أجل تجهيزها وإعدادها.

يوجد الكثير من الطرق والأساليب المختلفة من أجل معالجة الرخام وهو ما جعله قابل للاستخدام، ومن أهم وأفضل الطرق العالمية هي العمل على المعالجة باستخدام مادة الجولي وأيضاً الريزين، وهي التي تكون المعروفة باسم البلورة أو بما يدعى علاج الفراغ بالريزين.

يتم العمل على مسح ألواح الرخام من خلال استخدام الأشعة السينية وذلك من بعد الانتهاء من عملية البلمرة التي تكون تحت إشراف خبير، وفي حالة ما تم تواجد أي ثقب أو شك فيه مهما كان حجمة صغير، يتم العمل على إعادة العملية الخاصة بالمعالجة بأكملها وذلك حتى يصبح اللوح الخاص به في حالة مثالية.

أفضل شركة تصنيع وتوريد رخام

التركيب الكيميائي للرخام
التركيب الكيميائي للرخام

من بعد التعرف على التركيب الكيميائي للرخام، لابد من التعرف على شركة كيندا عقارات kinda development واحدة من أفضل الشركات التي تعمل في مجال الرخام في مصر وهي الرائدة في كل أعمال التصنيع والتركيب والتوريد وكل تشطيبات الرخام والجرانيت في أرضيات وحوائط المطابخ والحمام وأيضاً في مداخل المنازل والفلل ونقوم بالعمل على تنظيفها بصورة رائعة للغاية، مع العمل على تركيب كل انواع الجرانيت والرخام.

إلى جانب كل تلك الخدمات نقوم بكل أعمال التشطيب الخاصة بالرخام، وهي التي تضمن لك خروج منتج نهائي يكون عالي من حيث الجودة وأيضاً تفتخر بها والحصول على أرضيات تكون ذات شكل جميل وجذاب.

بالنسبة إلى خط الإنتاج داخل شركة كيندا عقارات فهو الذي يقوم به مجموعة من الصنايعية والفنيين الماهرين في كل أعمالهم وهم الذين يملكون الخبرة الكبيرة التي تصل لحوالي 20 عام داخل مجال الجرانيت والرخام، ومن أجل أن نقوم بكل أعمال التصنيع التي تحتاجه بصورة مميزة وهي التي تبدأ من جلي الرخام وأيضاً متابعة وتقطيعه في كل الخطوات بمنتهى الإتقان والدقة الشديدة لكل ما نقوم به.

أهم مميزات شركة كيندا عقارات 

بعد التعرف على التركيب الكيميائي للرخام سوف نتعرف على أهم مميزات شركة تصنيع الرخام، حيث يوجد العديد من المميزات التي تتمتع بها شركة كيندا عقارات، ومن أهم تلك المميزات هي التالي:

الخبرة والعلم

جودة المواد الخام لدينا هي التي تبدأ من اختيار أنواع الرخام والجرانيت الذي نقوم بأختياره بمنتهى العناية لكل عملائنا، وحتى نصل إلى المواد والأحجار الخاصة بجلى الرخام والجرانيت، وجميع المواد اللاصقة التي تكون لازمة من أجل أعمال التشطيبات الرخامية.

الالتزام بكل المواعيد 

نحن على علم أن أهم المشاكل التي من الممكن أن تواجه العملاء مع كل الصنايعية بصورة عامة هي القيام بالالتزام بكل من المواعيد الخاصة بالتسليم للعميل، وكل المواعيد الخاصة بتسليم العمل، ولكن يوجد في شركتنا قد قمنا بالعمل على تغيرت تلك الفكرة بشكل تام وقد أثبتنا أن كل مواعيد الفنيين والصنايعية هو أهم ما يميزنا.

السعر الأفضل 

بالإضافة إلى أننا نلتزم بالجودة والمواعيد نحن أيضاً نلتزم بالعمل على تقديم السعر الذي يكون مناسب لكل العملاء السعر لدينا هو الذي يشمل التصنيع والتركيب والتوريد لكي نقوم بتوفر عليك في كل شيء.

الجودة

من أهم ما يميز شركتنا هي جودة المواد الخام بداية من الأنواع الخاصة بالرخام والجرانيت الذي نقوم باختياره بمنتهى العناية لكل عملائنا، وأيضاً المواد والأحجار الخاصة بجلى الرخام والجرانيت وكل المواد اللاصقة التي تكون لازمة لكل أعمال التشطيبات الرخامية.

تابع المزيد: توريد للادوات الصحية

خصائص الرخام

التركيب الكيميائي للرخام
التركيب الكيميائي للرخام

التركيب الكيميائي للرخام يتمتع الرخام بكل الخصائص التي تعمل على جذب العديد من الأشخاص ومن أهم الخصائص التي يتمتع بها هي التالي:

المظهر الجمالي والجاذبية

يتوافر الرخام بالعديد من الأنماط والتشطيبات والألوان متعددة، حيث أن كل لوح منها يكون منفرد عن الآخرين، وهو مما يضفي عليه المزيد من الجاذبية والجمال لا تقاوم.

المتانة 

الرخام الطبيعي هو الذي يكون شديد المتانة والتي من الممكن أن تدوم لمدة كبيرة والتي تصل إلى 40 ل50 عام، وذلك في حالة ما قد تم الاعتناء بها بصورة جيدة.

التفاعل الكيميائي 

يتفاعل الرخام بمنتهى السهولة مع كل الأحماض والتي منها الحمضيات والخل وكل مواد التنظيف القوية، وهو ما يؤدي إلى تغيير الألوان أو البقع، ولكن لا يتراكم فوقها الغبار والجراثيم وهو ما يجعله مناسب لكل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

بريق بدون لمعان 

يتوافر الرخام بالعديد من التشطيبات المتنوعة والتي يمكنك اختيار منها ما يناسبك، كما من الممكن العمل على إضافة بعض التشطيبات التي تكون مانعة للانزلاق، أو ملمع سادة، أو هادئ أو صارخ، حيث أن كل شئ يكون متاح.

استخداماته متعددة 

من الممكن العمل على استخدامها في الأرضيات حيث أن طل من الأبيض والبيج والرخامي يتم استخدامها في الأرضيات وهو ما يكون رائج، كما تستخدم في الحوائط الرخامية من أجل أن تلفت الأنظار إلى مدى جمالها.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول التركيب الكيميائي للرخام، وكل النقاط التي تدور من حولها.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *