انواع بدائل الرخام في السعودية

مزايا انواع بدائل الرخام في السعودية

عند اختيار انواع بدائل الرخام في السعودية لمشروع الديكور الخاص بك، يجب النظر في الأهداف الديكورية للمشروع، والميزانية المتاحة، والمتطلبات الوظيفية، ومن المهم أيضا الاستشارة مع المتخصصين في مجال التصميم الداخلي والبناء لاختيار الخيار الأفضل الذي يلبي احتياجاتك ومتطلباتك.

لذلك، بعض أنواع بدائل الرخام التي تتوفر في السوق السعودي تشمل البورسلين، والجرانيت، والكوارتز، والكوريان، والسيراميك، كل من هذه البوادئ لها مزاياها وعيوبها وتتناسب مع أنواع مختلفة من التصميمات والميزانيات.

مزايا انواع بدائل الرخام في السعودية

انواع بدائل الرخام في السعودية
انواع بدائل الرخام في السعودية

توفر شركة كيندا انواع بدائل الرخام في السعودية أشكال وألوان مختلفة مما يعطي حرية الاختيار لتناسب جميع الأذواق والميزانية، بينما الرخام الطبيعي تكون أشكاله محدودة، ومن مميزات بدائل الرخام في السعودية أن أسعاره أرخص من الرخام الطبيعي حيث أن الرخام عالي الثمن لأن صنعته من الأحجار الطبيعية.

 سهولة في التركيب والتنظيف وأن مادته غير قابلة للتكسر فهو مقاوم للخدوش وقدرته على التحمل، حيث لا يستغرق عملية تركيبة سوى ساعات ووقت قليل، وقد تستغرق يوم كامل في المساحات الكبيرة، لوح بديل الرخام وزنه أخف وأقل من لوح الرخام الطبيعي.

يتمتع بديل الرخام بأن يكون عازل للصوت ومقاوم للرطوبة مع جودة عالية، ديكور شبيه الرخام يضيف جمال للمنزل حيث أنه يتميز بأشكال مذهلة، يتم صناعة بديل الرخام باستخدام مواد صديقة للبيئة، مما يقلل من الأثر السلبي على العالم، يمكن استخدامه في مختلف أنحاء المنزل مثل المطابخ والحمامات

انواع بدائل الرخام في السعودية

 قد يكون الرخام غير مناسب للاستخدام بسبب تكلفته العالية أو صعوبة الصيانة، لذلك هناك العديد من انواع بدائل الرخام في السعودية التي يمكن استخدامها بدلا من الرخام الطبيعي في العديد من التطبيقات ومن هذه الأنواع تكون في العناصر التالية:

رخام الاكريليك الصناعي

هو الذي يتكون من مادة الأكريليك، حيث تضم تركيبته الكيميائية مادة الراتنج الاكريليك الصمغية والمعروف باسم الريزن مع مسحوق الألمنيوم الأبيض، بالإضافة إلى الأصباغ المناسبة لضمان الحصول على اللون المطلوب، يتميز هذا النوع بكونه سهل التشكيل ذو سطح ناعم، مقاوم للحرارة.

يعد أنه الأفضل بالنسبة للبيئة،.يوجد الكثير من ماركات رخام الاكريليك، حيث تعتمد عدة شركات مهمة تصميم بدائل الرخام، يعرف بكونه ذو مظهر بسيط مما يجعله الخيار الأمثل للفنادق والحمامات والارضيات وأحواض الاستحمام والبارات، إضافة إلى ذلك الأناقة والجمال إلى المكان مقابل تكلفة مادية معقولة.

رخام البوليستر الصناعي

هو من أنواع الرخام الصناعي الذي يتكون من مادة البوليستر أو ما يسمى الاكريليك المعدل، أحيانا يتم استخدامه في المطابخ وضمن ديكورات الجدران، يتم صناعته بنفس الطريقة المتبعة مع رخام الاكريليك، لكن باعتماد نسب أقل من مادة الريزن، مثل مسحوق الكالسيت وغيرها، ومن أهم مميزاتها أنه يتشكل هذا النوع من الرخام بسلاسة، أكثر أنواع استخداما، يعتبر بشكل عام أكثر قساوة من الاكريليك وأقل مرونة منه.

إن المكونات الداخلية في تركيبه تجعله ذو وزن خفيف وهذا ما يعرضه للكسر ببساطة، من ناحية أخرى يتميز رخام البوليستر بأنه ذو بريق ولامع جيد ويتضمن ضمن ألوان فاتحة، لكن أحيانا ما يميل لونه للأصفر.

رخام كربونات الكالسيوم الصناعي

وهو يكون من أنواع الرخام الصناعي ما يعرف بالجير، وهو النوع الذي تعتمد إنتاجه الصين في الفترة الأخيرة، حيث يتم صناعته مع اعتماد نسب أعلى من كربونات الكالسيوم والمعروف بأقل تكلفة، وقد يضاف إلى الرمل الأبيض، ومميزاته حيث يعد هذا النوع من أردأ أنواع الرخام الصناعي وتكلفة منخفضة.

يعتبر رخام كربونات الكالسيوم أنه سهل التأثير بالعوامل الخارجية وأشعة الشمس، يمتص السوائل بشكل أسرع، وذلك بسبب مكون كربونات الكالسيوم، الذي يعد سريع التفاعل خصوصا مع الأوساط الحمضية.

ألواح اوبن بوك الصناعي للديكور

أنه يعد منتج يتم صناعته بشكل رئيسي من خلال خلط عدة مواد كيميائية مع مادة بولي كلوريد الفاينيل البلاستيكية عالية الجودة، حيث يمنح مكون PVC المتانة لهذا المنتج، ومن سماتة يأتي اللوح بأبعاد مختلفة وسماكة على بعد 3 مم، تم صناعته ضمن تشكيلة واسعة من الألوان الفاتحة والغامقة.

يتم تركيب هذه الألواح على الجدران التي تكون بالداخل، ويمكن تركيبه على الخشب والسيراميك، ويسهل التركيب وذلك من خلال استخدام السيليكون لتثبيت الألواح، يعتبر أنه مقاوم للماء ذو مرونة عالية، تتراوح أسعاره بين 150:120 ريال سعودي للوح الواحد فقط.

استخدام بدائل الرخام في الديكور المنزلي

انواع بدائل الرخام في السعودية
انواع بدائل الرخام في السعودية

هناك العديد من الاستخدامات الزخرفية لأنواع بدائل الرخام في السعودية والتي تغطي جميع أجزاء المنزل، وهنا سنذكر أبرز استخدامات بدائل الرخام في الديكور الداخلي للمنزل:

  • أسطح المطبخ

وتعرف بدائل الرخام بألوانها وتصميماتها المختلفة التي تناسب مختلف الأذواق وتناسب جميع أجزاء المنزل بما في ذلك المطبخ. وعلى الرغم من سهولة قصه وتركيبه، إلا أن صلابته وقوته تجعله الخيار الأفضل للمطابخ.

  • الجدران والأسقف

يمكن لبدائل الرخام للجدران والأسقف أن تضيف الفخامة والأناقة إلى المظهر الداخلي للمنزل، خاصة عندما يتناغم لونها مع الديكور العام، يتطلب تركيب ألواح استبدال الرخام سطحا مستويا غير مائل، حيث يتم تثبيتها باستخدام غراء متخصص على الجدران والسقف.

  • الأرضيات

ساهمت وفرة الأنواع ذات الألوان الجميلة والتصاميم المتطورة في انتشار بدائل الرخام في الأرضيات، حيث أصبحت بدائل الرخام الحل الأمثل للكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل أنواع الأرضيات في البناء.

  • أسطح الحمام

نظرا لمظهره الأنيق، فقد برزت أهمية استخدام بدائل الرخام في الحمامات، وبدأ الكثير من الأشخاص في استخدام بدائل الرخام الحمامات حيث أنها مقاومة للماء والرطوبة وتمنع الفطريات من التكاثر على أسطحها على عكس الرخام الطبيعي، فهو مقاوم للتآكل مع مرور الوقت.

تابع المزيد: افضل مقاول رخام وجرانيت في مصر

أسعار انواع بدائل الرخام في السعودية

انواع بدائل الرخام في السعودية
انواع بدائل الرخام في السعودية

تختلف أسعار انواع بدائل الرخام في السعودية للأرضيات عن أسعار بديل الرخام للجدران وعن أسعار بديل الرخام للحمامات، حيث يمكنك التواصل على الأرقام المتاحة أو من خلال زيارة موقعنا بالرياض لمعرفة أكثر حول الأسعار.

يختلف سعر متر بديل الرخام من شركة لأخرى ومن مدينة لأخرى، ولكنها اختلافات بسيطة، لذلك هذه الأسعار قريبة جدا من أرض الواقع، حيث أن سعر تركيب لوح بديل الرخام الذي يتضمن النقل والعمالة والمواد اللازمة لتركيب ويبدأ سعره من 120: 200 ريال الألواح العادية وعلى حسب عددها يتم التسعير، أما ألواح بديل الرخام الريزين يبدأ سعر تركيبها من 200: 250 ريال يتضمن كل شئ.

كلما كانت جودة بديل الرخام ممتازة كلما ازداد سعرها، لأنها أحيانا ما تتكون من نفس مكونات الرخام الأصلي.حسب احتياجاتك لمقاسات مخصصة غير شائعة في السوق السعودي سيزداد عليك السعر.

بالنسبة لأسعار التركيب تتوقف على كثير من الأمور منها يوميات العمالة ونقل البضاعة ومواد العمل وغيرها، أن أسعار بديل الرخام أرخص من الرخام الطبيعي ولكنه يعطي مثل المميزات من حيث الشكل والمتانة مراعاة ذلك لتوافره بألوان كثيرة يصعب الحصول عليها من الرخام الطبيعي.

في النهاية، تنوعت انواع بدائل الرخام في السعودية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، يمكن للأشخاص اختيار البديل المناسب بناء على متطلباتهم وميزانيتهم، وتوفر بدائل الرخام بالسعودية الفرصة للحصول على تصميمات داخلية جذابة تناسب متطلبات الجودة والجمال.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *