تركيب الرخام بالاسمنت

تركيب الرخام بالاسمنت واهم النصائح قبل التركيب وبعده

تركيب الرخام بالاسمنت تتعدد كافة طرق تثبيت بلاطات الواجهات الخارجية، لذلك يجب التعرف على ما هي طريقة تركيب الرخام على الواجهات الخارجية الأفضل من بين كافة هذه الطرق في هذا المقال سوف نقوم بتحليل الطرق المختلفة لتثبيت جميع بلاطات الواجهات الخارجية ومنها الرخام مع توضيح كيفية تركيب الرخام على كافة الواجهات وذلك باستخدام الكانات المبتكرة ODIFIX ودورها في توفير ما يقارب حوالي 20% من إجمالي تكلفة تثبيت الواجهات مع توفير أعلى درجات الجودة والأمان وكذلك الاستدامة.

تركيب الرخام بالاسمنت

تركيب الرخام بالاسمنت
تركيب الرخام بالاسمنت

تتميز شركة كندا لتركيب الرخام الخاص بالارضيات بأنها تقوم بتوفير أكبر عدد ممكن من افضل العاملين الذين يكونوا ذوي خبرة عالية في مجال تركيب وكذلك توريد أجود انواع الرخام كما أننا نوفر مجموعة هائلة من الصور التي تضم كافة أعمالنا السابقة والتي تجعلنا دائما من كافة المميزين فعند التواصل معنا وطلب خدماتنا نقوم بإرسال الكتالوج.

 الذي يضم كافة أعمالنا السابقة إليك وذلك للاطلاع عليها وذلك للتأكد من أننا نقدم كافة الخدمات المتميز وذلك لأننا نقوم باستخدام أجود أنواع الرخام من حيث الخامات والألوان، وتقوم بكافة أنواع التركيب مثل التركيب رخام ارضيات، المطابخ، الحوائط، مدافن، ولدينا فريق عمل محترف في كافة تركيب الرخام ويتميز بالسرعة في الأداء والأمانة في العمل وأيضا حيث يوجد لديهم حس فكرى لتصميم وتركيب الرخام بشكل يكون مناسب للمساحة التي نقوم بتركيب بها ونسبة التكاليف بسيطه للغايه.

أبرز النصائح خلال تركيب ارضيات الرخام وبعدها 

توجد عدة نصائح خاصة بتركيب تركيب الرخام بالاسمنت ومن أبرز هذه النصائح الآتي:

  • يفضل استخدام الدفان أو بمعنى زيرو وذلك لضمان عدم حدوث أي هبوط في الرخام في المستقبل.
  • إذا كان الرخام من الألوان التي تكون فاتحة فيجب أن يتم استخدام مادة الاسمنت الابيض مع مادة الرمل الابيض.
  • يعتبر الرخام الأبيض بشكل عام واليوناني بشكل خاص فهو يحتاج إلى عزل من الخلف قبل التركيب، وذلك يكون بمادة عزل اسمنتية.
  • التأكد من وجود فنيين التركيب من اتباع المخطط في عملية التركيب وبشكل خاص رخام اوبن بوك open book.
  • يجب التأكد من خلطة الاسمنت والأفضل أن تكون عدد 2 عربية رمل بالإضافة إلى عدد 1 كيس من الأسمنت.
  • الطريقة الأفضل لتركيب الرخام هي Dry pack mortar أو الخلطة الناسفة ويضاف أيضاً عليها قبل تركيب لوح الرخام مادة الاسمنت مع الماء فقط.
  • التأكد من أن هذا المبلط يعمل على الخيط البلاستيكي.

أهم النصائح بعد عملية التركيب للرخام بالاسمنت

  • يتم رش سطح الرخام بالماء وذلك بعد تركيبه بيوم واحد لمدة تصل إلى ٤ أو ٧ أيام, مرتين إلى ثلاث مرات باليوم.
  • يجب القيام بتعبئة كافة الفواصل بمادة الجولي بعد الانتهاء من رش الرخام بالماء، حيث لا يفضل تعبئة الفواصل بعد التركيب فورا وذلك بسبب السماح للماء بالدخول إلى الخلطة الأسمنتية.
  • كذلك يتم اختيار لون الجيلي المناسب للرخام من أهم الأشياء التي يجب التدقيق فيها.

مدى أهمية أعمال تشطيب الواجهات الخارجية

تتعدد أعمال تشطيب الواجهات الخارجية التابعة إلى تركيب الرخام بالاسمنت حيث لا تساعد التشطيبات الخارجية في جعل الديكور الخارجي جذابًا فقط ولكن تتعدى أهميته ولها الكثير من المزايا المختلفة التي من أبرزها الآتي:

  • تعمل على حماية كافة الأجزاء الداخلية للمبنى من جميع عناصر الطقس القاسية، فإن اختيار التغطية الصحية يساهم بشكل كبير في الحفاظ على المباني من ظروف الطقس.
  • تعمل علي تحسين الصوت الداخلي في كافة المناطق المزدحمة.
  • تعمل بشكل كبير أيضاً على توفير عزلًا حراريًا.

أهم أسباب تساقط بلاطات الواجهات الخارجية

تركيب الرخام بالاسمنت
تركيب الرخام بالاسمنت

تتساقط الواجهات التابعة إلى تركيب الرخام بالاسمنت لعدة أسباب مختلفة أهمها الآتي:

  • أحد أهم أسباب تساقط الواجهات الخارجية هو العمل على تثبيت البلاطات بمونة أسمنتية وبالتالي عند ارتفاع جميع درجات الحرارة فإنها تتعرض للتمدد وبالتالي سوف تزيد من تساقط الواجهات.
  • عدم استخدام الكائنات الذكية من ODIFIX والتي تعمل كحصن أمان لواجهة المبنى بأكمله عند تركيب الرخام بالاسمنت.
  • عند القيام باستخدام مادة لاصقة سيئة.
  • كذلك عند اختيار المادة المناسبة لعوامل البيئة المحيطة يجعل من الواجهات عازلا مناسبا يحافظ على العمر الافتراضي للمنشآت، فعلي سبيل المثال إذا كان منزلك يطل على البحر مباشرة ولم تهتم باختيار مادة التشطيب العازلة المناسبة لأي من الظروف المناخية الساحلية، وفي حالة اختيار الواجهة الخطأ سوف يؤدي ذلك إلى تآكل الواجهة وتتقدم تدريجيا مع مرور الوقت، سوف نخبرك في هذا المقال بكافة أنواع تشطيب الواجهات الخارجية، ومزايا وعيوب كل منها.

المادة الأفضل لصق الرخام

أفضل مادة لصق الرخام هي المواد اللاصقة التي تكون مصممة خصيصًا للرخام، هذه المواد تأتي بصيغة معينة حيث تمنحها الصفات اللازمة لتركيب وتثبيت الرخام بشكل فعال ودائم، من بين أشهر وأفضل مادة لصق الرخام تشمل الآتي:

مادة لاصقة للرخام على أساس الإيبوكسي

تعتبر مواد الإيبوكسي من بين أكثر المواد فعالية وذلك لتركيب ولصق الرخام، حيث إنها تتميز بالمتانة وكذلك المقاومة للتآكل والرطوبة، مما يجعلها ذلك مثالية للرخام في المناطق التي تتعرض للتأثيرات البيئية والاستخدام الشديد وهذا يرجع إلى تركيب الرخام بالاسمنت.

مادة لاصقة للرخام على أساس البوليمر

هذه تعتبر من المواد تعمل جيدًا لتركيب الرخام والحفاظ على استقراره، حيث إنها توفر قوة لاصقة ممتازة وتمتاز بسهولة التطبيق.

مادة لاصقة للرخام على أساس البورسلين

فهي تستخدم كافة هذه المواد أحيانًا لتركيب الرخام على البورسلين، حيث إنها توفر أداء جيد وقوة لاصقة عالية لذلك تستخدم تركيب الرخام بالاسمنت.

مواد لاصقة خاصة بالرخام البارد

في بعض من الحالات، يتم استخدام مواد لاصقة خاصة للرخام عند تركيب الرخام بالاسمنت البارد للمساعدة في تثبيت القطع الكبيرة من الرخام من دون أن تتمدد أو تنكمش بشكل مفرط.

كيفية التخطيط والقياس قبل تركيب الرخام

قبل البدء في تركيب الرخام على السيراميك، حيث يجب التخطيط وكذلك القياس بكل عناية وذلك للحصول على نتيجة دقيقة ومتينة، فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها التخطيط والقياس قبل تركيب الرخام بالاسمنت ومن أبرز هذه الطرق الآتي:

  • قياس المساحة: يجب العمل على تحديد المساحة التي سوف يتم تغطيتها بالرخام باستخدام الشريط القياسي، حيث يجب أخذ القياسات بدقة لتجنب الخطأ في الحسابات.
  • تحديد الأبعاد: يجب العمل على تحديد كافة الأبعاد الدقيقة للرخام المطلوب باستخدام ماكينة القطع، كذلك يجب التأكد من تحديد المقاسات بدقة وعدم ترك أي فجوات أو مساحات فارغة.
  • التخطيط: يجب العمل على التخطيط للمساحة المراد تغطيتها بالرخام وتحديد نوع الرخام المناسب والمتوفر في السوق، حيث يجب أيضاً التخطيط لطريقة التركيب والأدوات اللازمة لذلك.

تابع المزيد: محطات معالجة الصرف الصحي

أهم خدمات شركة كندا العقارية 

تركيب الرخام بالاسمنت
تركيب الرخام بالاسمنت

توفر الشركة العديد من الخدمات المميزة لكافة الواجهات التابعة لها وذلك عند تركيب الرخام بالاسمنت، وكذلك تمنح الشركة العديد من المميزات الراقية والمميزة للغاية، لذلك يجب زيارة الصفحة الخاصة بشركة كندا العقارية لكي تكون قادر على التعرف عليها أكثر.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن تركيب الرخام بالاسمنت وعن أهم النصائح قبل التركيب وبعده، إلى جانب المادة الأفضل لصق الرخام.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *