تركيب الرخام على الجدران

تركيب الرخام على الجدران

يتم البحث بشكل كبير من قبل الكثير من الناس عن طريقة تركيب الرخام على الجدران فتسعى شركة kinda development إلى تقديم الكثير من الخدمات الخاصة بتركيب أنواع الرخام المختلفة على الجدران، فتهتم الشركة بتقديم أفضل أنواع الرخام المستورد بأشكال وتصميمات مختلفة والتي تتناسب مع مختلف الأذواق، وتتميز كل هذه الخدمات أنها مقدمة بأفضل وأرخص الأسعار التي تناسب جميع الفئات.

فيعتبر تركيب الرخام من أهم الأساسيات المنزلية لذلك فيتم الاستعانة بأفضل الفنيين المحترفين في هذا المجال على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة في العمل لذا من خلال هذا المقال سوف نوضح أهم الطرق التي يتم الاعتماد عليها عند تركيب الرخام على الحوائط والجدران.

تركيب الرخام على الجدران

تركيب الرخام على الجدران
تركيب الرخام على الجدران

قبل التعرف على أبرز الطرق التي تقوم شركة kinda development بالاستعانة بها عند تركيب الرخام على الجدران يجب أن يتم ذكر أولا أهم المميزات التي يحتويها الرخام، فيمتلك تركيب الرخام على الأرضيات مجموعة كبيرة من المميزات، ومنها ما يلي:

المظهر الطبيعي

يعتبر الرخام من أكثر الأحجار الواضحة والتي يمكن التعرف عليها بكل سهولة على الأسطح، فيعتبر المظهر الطبيعي من أهم أسباب شهرة تركيب الرخام، كما وتسبب الألوان والأنماط الطبيعية لسطح الرخام تغييرات كبيرة في مساحة المطبخ والأرضيات.

مظهر أنيق

يعتبر تركيب الرخام على الجدران من أكثر الأحجار الدقيقة والخيار الأمثل لمساحات المعيشة فيتميز الرخام من أكثر الأحجار التي يتم تصميمها بأجمل طريقة ممكنة، فقد يبدو في الوهلة الأولى أن هذا المظهر الجميل مكلف للغاية ولكن هناك أكثر من نوع من الرخام بأقل الأسعار.

السعر مناسب

يمكن الاستعانة بشركة kinda development والتي تقدم خدمات تركيب الرخام على الجدران بأقل الأسعار فيتميز الرخام بسهولة القطع والتقليب والتي تساهم في تقليل تكاليف التركيب.

الطريقة التقليدية لتركيب الرخام على الجدران

تركيب الرخام على الجدران
تركيب الرخام على الجدران

تقوم شركة kinda development بتقديم خدمات تركيب الرخام على الجدران بأكثر من الطريقة ومنها الطريقة التقليدية للتركيب، فيتم اتباع مجموعة من الخطوات في هذه الطريقة، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • يتم تجهيز الجدران المراد تركيب الرخام عليها وذلك من خلال رشها بشكل جيد بالماء حتى يتم إزالة الأتربة العالقة بالحائط. 
  • ثم يتم شد خيط الساعي الأفقي حتى يتم ضبط واجهة الحائط والتي تساعد على ضبط أفقية الحائط مع ترك الخلوص اللازم لتركيب الرخام خلفه. 
  • البدء في مراجعة الرسومات التنفيذية لمعرفة الشكل المراد تنفيذه.
  • بعد ذلك يتم وضع ألواح الرخام خلف الخيط وضبطه بشكل أفقي ورأسي وذلك عن طريق ميزان المياه، ويتم تثبيته بأربطة الجبس حتى يتم الانتهاء من الصف الأول.
  • ثم يتم ملء خلفه عن طريق المونة الأسمنتية المكونة من الاسمنت والرمل وتكون المونة الأسمنتية سائلة حتى الانتهاء من الحائط بأكمله.
  • تأتي مرحلة التشطيب وهي عبارة عن إزالة الأربطة الجبس والتنظيف والتلميع باستخدام المواد المعدة لذلك.

مميزات الطريقة التقليدية

تمتلك هذه الطريقة العديد من المميزات والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقوم شركة kinda development بتوفير هذه الخدمة بأقل الأسعار.
  • تتناسب هذه الطريقة مع جميع أنواع الرخام المختلفة.

طريقة تركيب الرخام على الجدران بمواد لاصقة

في هذا النوع من تركيب الحوائط يكون التركيب فيه على المحارة وذلك بشرط أن تكون مستوية ومستقيمة تماما، ويتم استخدام المادة الخاصة بأعمال اللصق والتي تكون من النوع الجيد ويتم استخدام هذه المادة في لصق الرخام والسيراميك، ومن مميزات هذه الطريقة أنه لا يستغرق وقت كبير لتنفيذ هذه الأعمال.

الطريقة الميكانيكية لتركيب الرخام

الطريقة الميكانيكية هي طريقة ربط ألواح الرخام بالحائط من خلال زوايا الحديد والخوابير الحديدية داخل الحائط، فتعتبر الطريقة الميكانيكية هي الأكثر استخداما في المناطق الحارة وذلك لأن لما تتركه خلفها من فراغ فيتم وضع المواد المعدة إلى عملية التبريد، وتثبت بالحائط باستخدام المسامير من جهة ومن الجهة الأخرى مسمار رأسي لربط وتثبيت الرخام ببعضه، وهناك مجموعة من الخطوات المتبعة في هذه الطريقة والتي تتمثل فيما يلي:

خطوات الطريقة الميكانيكية لتركيب الرخام

  • يجب أن يتم دهان الواجهة المراد تركيب الرخام عليها بالكامل باستخدام البيتومين البارد وذلك لأن التركيب باتباع الطريقة الميكانيكية يقوم بخلق فراغ بين الحائط وبين الرخام وهذا الفراغ يكون آمن للحشرات وبيئة جيدة للعفن والفطريات وحتى يتم تجنب حدوث هذه المشكلة يتم الدهان بالبيتومين البارد، وتعتبر من الأخطاء الشائعة لهذه الطريقة هي دهان الحوائط بالبرايمر الأسود وذلك لأن البرايمر يتم استخدامه كطبقة أساس للعوازل وليس عازل وبالتالي ليس له قيمة في مكافحة الحشرات والفطريات.
  • يتم اتباع المخططات التنفيذية والتي تقوم بتحديد مقاس البلاطات ويحدد الغلايق وتحدد من خلالها أماكن تثبيت الزوايا الحديد وارتفاعها.
  • يتم التخريم في سمك الرخام وفي العادة ما يكون 3 أو 4 سم عن طريق استخدام الصاروخ من أعلي وأسفل لوح الرخام، وحتى يتم إدخال المسمار الرأسي مع مادة الكوللة حتى يتم ربط ألواح الرخام ببعضها البعض، ويتم تثبيت نهاية الكانة بالحوائط بالمسمار الفيشر.

منع التعرض من الصدأ

  • يجب أن تكون جميع الزوايا الحديد والمسامير من الاستانلس ستيل أو الحديد المجلفن وذلك لمنع التعرض للصدأ.
  • من المهم أن تكون الحوائط التي سوف يتم تركيب الرخام عليها من الطوب أو البلوك المصمت وذلك لإمكانية تثبيت الزوايا الحديدية بشكل جيد.
  • يجب أن يتم تركيب الصف الأول من الرخام على زاوية حديد والتي يتم تثبيتها على الحائط حتى تحمل الصف الأول والذي يقوم بحمل باقي الواجهة.
  • من المهم أن يتم التعبئة خلف الرخام بمونة الأسمنت والرمل وذلك لأنه لما يسببه من فراغ يوجد خلف ألواح الرخام والذي يمكن أن يعرضه للكسر بسهولة في حالة اصطدام أي جسم به على هذا المستوى.

مميزات الطريقة الميكانيكية

تمتلك هذه الطريقة مجموعة كبيرة من المميزات، ومنها ما يلي:

  • تتميز هذه الطريقة بسهولة فك إحدى البلاطات وإمكانية استبدالها في حالة الكسر أو وجود بعض الوصلات خلف البلاطات.
  • تتناسب هذه الطريقة في الأماكن الحارة حيث يكون معامل تمدد الرخام مختلف عن معامل تمدد الخرسانة والذي يمكن أن يؤدي إلى كسر البلاطات.
  • يتميز بأنه لا يتسبب في تغير لون الرخام مثلما يحدث في حالة السقية في الطريقة التقليدية بسبب تفاعله مع المونة.
  • من أهم مميزات هذه الطريقة أنها تتميز بسهولة النقل والتركيب لموقع آخر.

فوائد تركيب الرخام على الأرضيات

يمتلك تركيب الرخام العديد من الفوائد فيتم الاعتماد بشكل كبير على أرضيات الرخام التي تعطي للمنزل مظهر أنيق وجميل، وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

زيادة عمر ومتانة الأرضيات الرخامية 

تركيب الرخام على الجدران
تركيب الرخام على الجدران

من أهم فوائد أرضيات الرخام أنها مقاومة للخدش وتدوم لأطول فترة ممكنة لذلك فليس هناك أي حاجة للقلق عند اختيار الرخام وذلك لأنها تعطي الحماية الكاملة من التآكل والتلف بسبب صلابتها ومقاومتها لجميع المواد التي تتعرض لها.

تابع المزيد: توريد للادوات الصحية 

التنظيف سهل وبسيط 

تتميز الأرضيات الرخامية بسهولة تنظيفها والحفاظ على نظافتها مقارنة بباقي الأرضيات، كما أن الأرضيات الرخامية تتميز بمقاومتها للرطوبة وسهولة التنظيف.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أبرز الطرق التي يتم الاعتماد عليها في شركة kinda development عند تركيب الرخام على الجدران.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *