تركيب الرخام في الرياض

مقاول تركيب الرخام في الرياض

إن البحث عن مقاول تركيب الرخام في الرياض يعد خطوة هامة وأساسية بالنسبة إلى العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، وخاصةً هؤلاء الذين يفضلون استخدام الرخام بكافة أنواعه في بيوتهم أو في الشركات والمؤسسات وغيرها، ولأن الرخام من مواد ومكونات الديكور باهظة الثمن لا يحتمل الأمر أي خطأ في نقلها أو تركيبها وضبطها في المكان المطلوب لأن الخسائر ستكون كبيرة جدًا، ولهذا السبب يحتاج الناس إلى مقاوم متخصص في تركيب الرخام وسوف نتعرف من خلال موقعنا إلى أهم وأفضل مقاوم مختص بتركيب الرخام موضحين كافة المعلومات والتفاصيل حول حجر الرخام.

مقاول تركيب الرخام في الرياض

تركيب الرخام في الرياض
تركيب الرخام في الرياض

يحتاج الأشخاص إلى مقاول تركيب الرخام في الرياض يكون ذو خبرة وكفاءة نظرًا لكون تركيب الرخام يعتبر من أهم الخطوات الأساسية في تجهيز وتصميم المساحة في المباني المختلفة من الداخل أو الخارج، ويفضل أغلب الناس الرخام لأنه يعد من أفضل أنواع الأحجار الطبيعية ويعطي إضافة فخمة جدًا ولمسة جمالية للمكان.

إن تركيب الرخام يعطي للمكان طابع من الرقي والفخامة بجانب تمتعه بالقوة والمتانة وهذا يجعله مادة مثالية جدًا للاستخدام في الأماكن التي تكون فيها الحركة مكثفة مثل المطبخ والحمام والأرضيات الخارجية والداخلية أيضًا.

اختلاف الرخام

بالإضافة إلى أن الرخام يتمتع بكثرة وتنوع ألوانه وتصاميمه وأنماطه وهذا يتيح خيارات متعددة أمام العميل لكي يختار الشكل والتصميم المناسب لذوقه وديكور منزله أو شركته، ولأن تركيب الرخام يحتاج إلى خبرة ومهارة في التعامل معه تعتمد الشركة على متخصصين في هذا المجال ولديهم خبرة لسنوات طويلة فيه.

في البداية يتطلب الأمر تجهيز السطح المراد تركيب الرخام عليه وذلك من خلال تنظيفه وتسويته وتحضير المواد اللازمة لتثبيته في الأرض، ثم يتم قطع الرخام وفقًا للأبعاد المطلوبة وتركيبه بعناية وحرص على السطح بعد تجهيزه، بعدها تستخدم مواد لاصقة من نوع خاص لتثبيت الرخام بشكل آمن ودائم، وفي النهاية يتم تنظيف السطح الرخامي للحصول على مظهر نهائي مميز ولامع.

مميزات شركة تركيب رخام بالرياض

عند اختيار أفضل مقاول تركيب الرخام في الرياض سنجد أن شركة كيندا التي يعمل بها تقديم العديد من المميزات لعملائها في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه المزايا:

  • تقديم كافة الخدمات باستمرار دون انقطاع.
  • تقديم خدمات تركيب الرخام للأرضيات والحوائط والأرضيات السلالم والأدراج.
  • تقديم شهادة ضمان مختومة من قبل مؤسسات رسمية معتمدة لضمان تميز الخدمة وعدم وجود أي تلف بعد الانتهاء من العمل.
  • إرسال عمال للتدريب في الخارج لاكتساب الخبرات في مجال تركيب الرخام.
  • وجود مهندسين ديكور متخصصين في أعمال الديكور.
  • خلق ثقة بين الشركة والعميل للأمانة والصدق والشفافية والمهارة في التعامل.
  • لدى الشركة فريق متخصص يحرص على تقديم الخدمات بأعلى مستوى بعد الانتهاء من التركيب.

تقديم الخدمات بأقل سعر

  • توفير جميع المواد التي تستخدم في تركيب الرخام بكافة أنواعها.
  • استقبال مكالمات العملاء على مدار 24 ساعة.
  • توفير أجهزة حديثة ومتطورة يتم استيرادها من الخارج لإتمام عملية التركيب خلال وقت قياسي.
  • تقديم فريق عمل يتميز بالمصداقية وحسن التعامل مع جميع العملاء وتحت إشراف مباشر ومستمر من مقاول تركيب الرخام في الرياض لضمان الجودة في تقديم الخدمة إلى العميل بشكل مستمر.
  • جودة عالية في كل أنواع الرخام والمواد لضمان الجودة والمظهر المتميز.
  • دقة متناهية في التنفيذ حيث تلتزم الشركة بالجدول الزمني المحدد مع العميل.
  • أسعار تنافسية لجميع الخدمات.

أسعار تركيب الرخام في الرياض

تركيب الرخام في الرياض
تركيب الرخام في الرياض

عند البحث عن مقاول تركيب الرخام في الرياض لن يتمكن العميل من معرفة الأسعار، وذلك لأن الأسعار تكون متغيرة وغير ثابتة نظرًا لتحكم العديد من العوامل في السعر، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

مساحة التركيب

يتم حساب تكلفة تركيب الرخام وفقًا لمساحة السطح المراد تغطيته بالرخام، وكلما زادت المساحة تكون التكلفة أعلى بكثير، ويتم تقييم المساحة من قبل مقاول تركيب الرخام في الرياض وبعدها يمكن تحديد السعر.

نوع الرخام المستخدم

توجد العديد من أنواع الرخام التي تستخدم في عملية التركيب، ولا يوجد سعر ثابت لها حيث يكون لكل نوع سعر تركيب خاص به ومختلف عن الآخر، وعادةً ما يكون الرخام الفاخر أكثر تكلفة من غيره من أنواع الرخام الأخرى.

صعوبة التركيب

في حال كانت عملية تركيب الرخام صعبة مثل تلك التي تكون على الأسطح المنحدرة أو المناطق الضيقة ستكون عملية التركيب عالية التكلفة، ولكن السعر يحدده مقاول تركيب الرخام في الرياض.

وفقًا لكافة العوامل السابق ذكرها ينصح بالتواصل مع أكثر من مقاول تركيب الرخام في الرياض للحصول على عروض أسعار مختلفة قبل اتخاذ قرار نهائي، ومن الأفضل طلب الحصول على معاينة من قبل المقاول مسبقًا لتقدير التكاليف بشكل دقيق.

يجب أن يتذكر العميل أمرًا هامًا ألا وهو أن السعر ليس العامل الوحيد الذي يؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار أفضل مقاول لتركيب الرخام في الرياض، حيث يجب التأكد من خبرة المقاول وسمعته فين العملاء ومن أن المواد المستخدمة في العمل ذات جودة عالية.

فني تركيب الرخام

تركيب الرخام في الرياض
تركيب الرخام في الرياض

إن تركيب الرخام يعتبر من أهم الأعمال الفنية التي تحتاج إلى مهارة وخبرة كبيرة، حيث يقوم الفني المسؤول عن تركيب الرخام بتنفيذ العديد من العمليات مثل قطع وتركيب الرخام سواءً للأرضيات أو الجدران أو أنواع الأسطح الأخرى.

حيث يحتاج هذا النوع من الأعمال إلى مهارات فنية كثيرة وإتقان تام في التعامل مع الأدوات والمعدات المخصصة لتركيب الرخام، وأثناء التركيب يحتاج الفني إلى لاستخدام الكثير من أنواع الأدوات مثل:

  • مثقاب الرخام الذي يستخدم لحفر الثقوب في الرخام وتثبيته في الأرضية أو الجدران.
  • منشار الرخام المستخدم في قطع الرخام بدقة وإتقان.
  • اللوازم الخاصة بالقطع والتشطيب مثل الأدوات الكهربائية والملمعات والمناشير.
  • مطرقة الرخام التي تستخدم في تثبيت الرخام بالأرضية والجدران.

خطوات تركيب الرخام

يقوم مقاول تركيب الرخام في الرياض باتباع خطوات معينة في عملية تركيب الرخام، وفيما يلي نستعرض هذه الخطوات:

  • يتم قياس المساحة المراد تركيب الرخام بها وتحديد القطع المناسبة لها.
  • تنظيف السطح من كافة الأتربة والشوائب قبل البدء في تركيب الرخام.
  • وضع لاصق على السطح قبل وضع الرخام لتثبيته بشكل جيد.
  • وضع الرخام بعناية على السطح وتثبيته بالشكل الصحيح.
  • تنظيف الرخام وتلميعه للحصول على شكل نهائي لامع ومميز.

فني تركيب الرخام في الرياض

لمن يبحث عن فني تركيب رخام متميز توفر شركة تركيب الرخام في الرياض أفضل الفنيين، حيث يقوم الفني بتركيب الرخام في المنازل والمباني التجارية والمدنية والمكاتب والفنادق والمطاعم.

لدى فني التركيب مهارات مميزة ومعرفة تامة واسعة المدى في مجال تركيب الرخام، لكي يكون قادرًا على قياس وقص وتركيب الرخام بكل دقة واحتراف، كما أنه ذو خبرة كبيرة لفهم كل أنواع الرخام المختلفة والإلمام بخواصها وأفضل استخداماتها.

كما أن الفني يكون لديه مهارات مميزة وخبرة في العمل مع الأدوات والمعدات المختلفة التي تستخدم خلال عملية تركيب الرخام مثل المثقاب والمطرقة والمنشار والكثير من الأدوات الأخرى في تقديمه لخدماته مثل تركيب الرخام في المطبخ والحمام والمداخل والسلالم والأرضيات والحوائط وتركيب الرخام وتضمينه في الديكور والأثاث.

أيًا كان نوع التركيب الذي يريده العميل سيقوم الفني التابع لأفضل شركة تركيب الرخام في الرياض بتقديم الخدمة المطلوبة بسرعة واحترافية، واختيار فني لتركيب الرخام يشكل فارقًا كبيرًا في جودة العمل وشكله النهائي.

معلم تركيب رخام في الرياض

تركيب الرخام في الرياض
تركيب الرخام في الرياض

لمن يبحث عن معلم لتركيب رخام متميز في الرياض فإن مقاول تركيب الرخام في الرياض يتمتع بمهارة عالية في هذا العمل، وذلك لأن تركيب الرخام يعد عملًا هامًا يحتاج إلى مهارة وخبرة كبيرة للحصول على نتيجة ممتازة.

تركيب الرخام بطريقة صحيحة يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على جودة وجمال الشكل النهائي للرخام لأطول فكرة ممكنة، لأن تركيب الرخام بطريقة غير صحيحة يتسبب في حدوث تشققات وكسور في الرخام وهذا يؤثر كثيرًا على مظهره الخارجي ويقلل من قيمته، ولهذا يجب اختيار معلم محترف لضمان تركيب الرخام بشكل سليم طبقًا للمعايير المحددة.

يتميز معلمين تركيب الرخام العاملين في الشركة بمهارات ومعرفة واسعة في تركيب الرخام حسب متطلبات العميل، مع استخدام أدوات ومعدات ذات جودة عالية لضمان الحصول على نتيجة مثالية ومرضية، سواءً كان تركيب الرخام في المطبخ أو الحمام أو أي مكان آخر.

تركيب بورسلين في الرياض

إن مقاول تركيب الرخام في الرياض يقدم أيضًا خدمة تركيب البورسلين بأعلى جودة وبأفضل سعر في المملكة العربية السعودية، حيث إن عملية تركيب البورسلين تعد معقدة وصعبة بعض الشيء وتحتاج إلى خبرة كبيرة ومهارة فائقة.

لذلك تستخدم الشركة أحدث التقنيات والأدوات في تركيب البورسلين داخل المطبخ أو الحمام في المنزل أو في أي مكان آخر، أما عن الأسعار فهي تحدد وفقًا لنوع البورسلين المطلوب والمساحة المراد تغطيتها به.

تركيب باركيه في الرياض

تركيب الباركيه يعد من أهم وأبرز خدمات مقاول تركيب الرخام في الرياض، والباركيه يعتبر من أشهر وأفضل أنواع الأرضيات الخشبية التي تستخدم في أماكن متعددة مثل الفنادق والمنازل والفلل والقصور والمحلات التجارية أيضًا.

وتركيب الباركيه يتم بعناية فائقة لذلك يحتاج خبرة ومهارة عالية جدًا للحصول على أفضل نتيجة، ولذلك يجب الاعتماد في تركيبه على محترفين في المجال وهم متوفرين لدى شركة تركيب الرخام والباركيه، وتوجد العديد من المزايا في تركيب الباركيه للأرضيات مثل:

  • المظهر الجميل والأنيق.
  • توفر تصاميم متنوعة من حيث الألوان والأنماط مما يعطي العميل خيارات متعددة.
  • الباركيه يضفي للمساحة الداخلية لمسة أنيقة ودافئة.
  • سهل التنظيف حيث يمكن تنظيفه عن طريق الممسحة العادية أو نوع منظف خاص فقط بالأرضيات الخشبية.
  • وجود خيارات متعددة في الألوان والتصميمات لتناسب جميع الأذواق.
  • المتانة والمقاومة لأن الباركيه يتحمل الاستخدام اليومي الثقيل لفترة طويلة جدًا.

عوامل اختيار شركة تركيب الباركيه

هناك عوامل متعددة يجب أخذها في عين الاعتبار عند اختيار شركة لتركيب الباركيه، فمثلًا يجب أن يبحث العميل عن شركة تتمتع بسمعة جيدة في المجال ومُثبت أنها تقدم خدماتها بأعلى جودة.

كما ينصح للعميل بالاطلاع على تقييمات العملاء السابقين الذي تعاملوا مع الشركة من قبل والتحقق من أعمال الشركة، كما يجب التأكد من أن الشركة تعتمد على استخدام المواد ذات الجودة العالية لضمان العمل بمعايير أكثر احترافية والحصول على أفضل نتيجة.

تركيب متر الرخام في الرياض

تركيب الرخام في الرياض
تركيب الرخام في الرياض

عندما يرغب الشخص في تركيب الرخام في منزله أو في محل عمله أيًا كان يتوجب عليه أن يكون ملمًا بأسعار تركيب المتر لدى مقاول تركيب الرخام في الرياض، حيث إن سعر تركيب متر الرخام يتحدد وفقًا لعوامل متعددة مثل نوع الرخام المراد استخدامه وحجم المشروع والمساحة ودرجة صعوبة التركيب وكل تلك العوامل تجعل تحديد سعر ثابت أمر مستحيل.

هناك بعض النصائح التي يجب أن تُراعى وتؤخذ بعين الاعتبار من قبل العميل لكي يتمكن من اختيار أفضل نوع للرخام، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • اختيار رخام بنوعية فاخرة وجودة عالية للحصول على نتيجة ممتازة.
  • الاستعانة بمحترفين مؤهلين لتقديم خدمات تركيب الرخام ولديهم فريق عمل مدرب على أعلى مستوى.
  • الاهتمام بأدق التفاصيل حيث تتم عملية تركيب الرخام بعناية شديدة لضمان الحصول على نتيجة رائعة.
  • عمل صيانة منتظمة للرخام بعد تركيبه للحفاظ على جودته ولمعانه ومتانته لأطول فترة ممكنة.

تركيب رخام المطبخ بالرياض

تركيب الرخام يعتبر عملية هامة جدًا للحصول على مظهر جمالي ووظيفي في المطبخ، وعند اختيار رخام المطبخ يجب النظر إلى بعض الأمور الهامة مثل اختيار الرخام ذو النوع الأفضل والذي يتناسب مع تصميم المطبخ لكي يكون قادرًا على تحمل الاستخدام اليومي والتعرض إلى الحرارة أو الرطوبة.

وبناءً على ذلك يتم البدء في تحديد المقاسات بدقة وقص الرخام وفقًا للقياسات، بعدها يتم تركيب الرخام بدقة وإحكام لضمان ثباته في مكانه باستخدام لاصق قوي لتثبيته على السطح المطلوب مثل الأرضيات والحوائط وكافة أنواع الأسطح الأخرى.

وبالإمكان استخدام مواد لاصقة مختلفة لتثبيت قطع الرخام مع بعضها، وبمجرد الانتهاء من من التركيب يتم تنظيف الرخام وتلميعه لكي يكون لامعًا ولا توجد أي بقايا من أثر وغبار التركيب على السطح، وهذا من أهم ما يركز عليه مقاول تركيب الرخام في الرياض عند تقديم الخدمة.

أنواع الرخام في شركة تركيب رخام بالرياض

يتيح مقاول تركيب الرخام في الرياض المتميز كافة أنواع الرخام المتاحة لكي تتناسب مع الجميع، وفيما يلي نتعرف إلى أهم أنواع الرخام:

الرخام الطبيعي

الرخام الطبيعي يتناسب كليًا مع العديد من الأماكن والعملاء ويعد هو الأفضل والأنسب بالنسبة إلى الشركات الحكومية والمؤسسات الرسمية مثل المدارس والمستشفيات، وخدمة تبليط المؤسسات الحكومية بالرخام يتيحها مقاول تركيب الرخام في الرياض بأسعار تنافسية.

الرخام التركي

يعتبر الرخام التركي من أفضل وأرقى أنواع الرخام لما يتمتع به من صلابة، بجانب مقاومته لتسريب الماء وقدرته على عزل الحرارة، وتتفرع منه العديد من الأنواع مثل الترافرتين التركي ورخام أفيون ورخام موغلا ورخام بوردر بيج وغيرها من الأنواع التي يمكن أن يوفرها مقاول تركيب الرخام في الرياض.

الرخام الصناعي

الرخام الصناعي يصنع بغرض تصليح المشكلات أو السلبيات التي تكون في الرخام الطبيعي أو تحدث فجأة مثل الكسر أو الانكماش أو تغير اللون، وتلك المزايا والعيوب يتوجب على مقاول تركيب الرخام في الرياض أن يوضحها للعميل قبل البدء في العمل.

تابع المزيد: افضل مقاول رخام وجرانيت في مصر

تركيب بديل الرخام في الرياض

تركيب الرخام في الرياض
تركيب الرخام في الرياض

عند البحث عن مقاول تركيب الرخام في الرياض سنجد أن المقاولين يقدموا خدمة تركيب بديل الرخام، وبديل الرخام يعتبر هو الخيار الأمثل بالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على المظهر الرخامي الأنيق الفاخر ولكن بتكلفة أقل.

وهو يكون عبارة عن مواد أشبه بالرخام من حيث الشكل والملمس ولكنها ذات تكلفة أقل والصيانة التي تحتاج إليها أقل، ويكون مصنوعًا من مواد متعددة أشهرها الراتنج الصناعي والأكريليك والبوليستر وغيرها من المواد الأخرى.

كسر الرخام في شركة تركيب الرخام بالرياض

من الخدمات الهامة التي يقدمها أفضل مقاول تركيب الرخام في الرياض هي توفير كسر الرخام، وهي تكون تكسير رخام به طبقات من الأسمنت الخفيفة يتم لصق حبات الرخام بها، وهذا النوع من الرخام يتمتع بالعديد من المزايا مثل:

  • سهولة التركيب عن طريق استخدام المعدات والأجهزة التي توفرها الشركة للعملاء.
  • إعطاء منظر ديكوري متميز.
  • سهل التشكيل والتركيب.
  • مضاد للماء وتلك من أهم المزايا التي يوضحها مقاول تركيب الرخام في الرياض إلى العملاء.
  • مقاوم لدرجة الحرارة المرتفعة.
  • الكثير من الناس يفضلونه دوناً عن غيره لبساطة سعره ومظهره الجميل.
  • مقاوم للأمطار.
  • سهولة التحكم في التصميم والألوان.
  • مقاوم للرطوبة.

شركة تركيب كسر رخام بالرياض

خدمة تركيب كسر الرخام تعد خدمة غاية في الأهمية ويقدمها مقاول تركيب الرخام في الرياض لعملائه بأعلى جودة، وكسر الرخام عادةً ما يتفرع إلى أنواع متعددة وهي:

  • رخام كرارة الأبيض الذي يستخدم كثيرًا في تركيب الأحواض والأرضيات بالإضافة إلى المطابخ، وهذا النوع يكون باللون الأبيض وتتفرع منه أنواعًا أخرى ويضيف لمسة جمالية رقيقة.
  • رخام صني والذي يعتبر من أنواع كسر الرخام تميزًا ويعتمد عليه كثيرًا في تزيين القصور والأرضيات والمداخل ولكن من أبرز سلبياته هو تعرضه للتشقق.
  • رخام تريستا الذي يعتمد عليه بنسبة كبيرة في تركيب الواجهات الداخلية والخارجية على حد سواء، بجانب استخدامه في الأرضيات المختلفة ويعتبر من أرقى أنواع الرخام ولكن سلبيته الوحيدة والأبرز هو ضعفه أكثر من أي نوع رخام آخر.

أنواع الرخام المتعددة

  • رخام الشوكولاتة التي يستخدم عادةً في الأرضيات والأدراج والواجهات والحوائط ويتميز بكونه خفيف الوزن جدًا، وهو يُطلب كثيرًا من مقاول تركيب الرخام في الرياض.
  • الرخام الأخضر أو الرخام الإسلامي وهو يستخدم في العموم للأرضيات وهو مشهور كثيرًا بألوانه الداكنة الجميلة.
  • رخام الأميرادور الذي يتميز بتداخل ألوانه التي تعطيه شكلًا رائعًا ولهذا يستخدم في الرسومات الرخامية بشكل كبير، ولكن من أبرز عيوبه هو أنه يتعرض للكسر بسهولة وإن لم ينكسر فبعد فترة من تركيبه تظهر فيه بعض الحفر.

مقاول كسر رخام بالرياض

مقاول تركيب الرخام في الرياض يقدم خدمات متعددة يحتاج إليها العميل في المملكة العربية السعودية، ومن أهم الخدمات التي تُطلب منه هي تركيب كسر الرخام الذي عادة ما يستخدم لأغراض متعددة مثل:

  • صب الأرضيات من خلال تركيبه بطريقة خاصة جدًا وهذا من أهم أعمال مقاول تركيب الرخام في الرياض.
  • يستخدم في الحدائق والمزارع نظرًا لما يتمتع به من مزايا متعددة مثل مقاومة الرطوبة وقوة الالتصاق والمرونة وسهولة التركيب.
  • تصميم الواجهات من خلال وضع طبقة عجينة مستخدمة في كسر الرخام حيث يتم رش الكسر بها.
  • يستخدم كسر الرخام في صناعة البلاط.

معلمين كسر رخام بالرياض

عادةً ما يستعين مقاول تركيب الرخام في الرياض عند تركيب الرخام الكسر بفنيين من ذوي الخبرة الكبيرة في تخصص تركيب كسر الرخام، وذلك لأن هؤلاء الخبراء يعتمدون في عملهم على أحدث الطرق وباستخدام ماكينات خاصة ومتطورة جدًا. 

ومن الممكن أن يتولى الفني أو المهندس مهمة اختيار الألوان الأكثر جاذبية لكي تجذب العملاء، ثم يبدئون في تركيب الرخام الكسر بالواجهات المطلوب تركيبه فيها خلال وقت وجيز جدًا مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد مع العميل ووفقًا لظروفه.

كما يتم استخدام بعض المواد التي تعمل على عزل الماء وبعض المواد الأخرى التي تكون مهمتها إما عزل الرطوبة أو عزل درجة الحرارة، ومن المميزات الهامة أيضًا هي العمل باستخدام أجود وأفضل أنواع الرخام والاستعانة بمهندسين فنيين ذوي خبرة كبيرة في مجال تركيب الرخام، بالإضافة إلى العمل بسرعة ودقة لكيلا يتسبب فريق العمل بإزعاج المتواجدين في المكان مع الحفاظ التام على نظافة المكان الذي تتم فيه عملية التركيب.

أرخص شركة تركيب رخام بالرياض

إن أفضل مقاول تركيب الرخام في الرياض يقدم خدمات بأسعار مميزة لكي تتناسب مع كافة الفئات والطبقات في المجتمع، لكي يتمكن الجميع من الاستعانة بالشركة لتركيب أفضل أنواع الرخام بكل ألوانه وأشكاله، بالإضافة إلى إمكانية إتمام عملية جلي بلاط الرخام بأقل سعر.

كما أن الشركة تستخدم أدوات حديثة ومتقدمة في جلي وتلميع الرخام، وفيما يلي نستعرض خطوات عملية تلميع وجلي الرخام:

  • الشركة تبدأ باستخدام قرص مهمته تسوية الرخام المركب بغرض التأكد من عدم وجود أي تعاريج وأن الملمس ناعم ومتساوي تمامًا.
  • استخدام الأقراص الخاصة بتلميع الرخام.
  • تنظيف الفواصل التي تكون موجودة بين قطع الرخام.
  • تتيح الشركة إمكانية استبدال أقراص التلميع بالحجر الإيطالي أو الملح الأسباني.

تابع المزيد: أفضل شركة تركيب جدران رخام

معلومات عن حجر الرخام

تعرفنا إلى أفضل مقاول تركيب الرخام في الرياض يدفعنا إلى التعمق أكثر والتعرف باستفاضة إلى الرخام نفسه، ويمكننا تعريفه على أنه صخر كلسي متحول ويكون مكونًا من الكالسيت النقي جدًا واشترت بإنتاجه العديد من الدول مثل إيطاليا وفلسطين والبرازيل وتركيا وإسبانيا.

 

كان الرخام يستخدم منذ أقدم العصور في المباني والقصور والمباني الفاخرة وكانت له استخدامات متعددة جدًا في الأزمنة السابقة للمدنية، وللرخام أنواع كثيرة وهي:

  • رخام كريول.
  • رخام بنتلي.
  • رخام هانبايو.
  • رخام Venčac.
  • رخام مورفي.
  • ايتواه الرخام.
  • رخام نيرو ماركينا.
  • رخام مكرانا.
  • رخام كرارا.
  • رخام Rușchița.
  • رخام باريان.
  • رخام بيانكو سيفيك.
  • رخام Prokonnesos.
  • رخام روسكيالا.
  • رخام أخضر سويدي.
  • رخام فيرمونت.
  • رخام Yule.
  • رخام سيلاكوجا.
  • رخام Wunsiedel.

استخدامات الرخام

عند بحثنا عن مقاول تركيب الرخام في الرياض سنلقى العديد من المعلومات الهامة والغريبة والمفاجئة عن حجر الرخام، الذي يعتبر من أقدام أنواع الحجارة التي عرفها تاريخ البشرية منذ آلاف السنين وكان ولا يزال يعتمد عليها في المقام الأول بتنظيم وتنسيق الديكورات داخل المنازل والبيوت والفلل والقصور أيضًا، وسنعرف في طريقنا أن الرخام استخدامه الأساسي ينقسم إلى نوعين رئيسيين وهما:

الرخام في النحت

إن الرخام تم تقديره بشكل كبير وملحوظ منذ العصور القديمة الكلاسيكية نظرًا لاستخدامه في المنحوتات، ولقد فضله الناس وقتها عن غيره لما يتمتع به من نعومة جعلت نحته أمرًا سهلًا ومرنًا جدًا، بجانب مميزات أخرى مثل التجانس والتماثل النسبي ومقاومته الشديدة للكسر.

ومن أبرز مزاياه أيضًا سماح المؤشر المنخفض لانكسار الكالسيت للضوء باختراق من 12.7 ملم وحتى 38 ملم في الحجر قبل أن يبدأ في التشتت، وهذا ينتج عنه ظهوره بمظهر شمعي انسيابي مميز يتمتع ببريق ينبض بالحياة في كافة المنحوتات الرخامية بكافة أنواعها، مما يجعله مفضلًا لدى الكثير من النحاتين منذ قديم الأزل وحتى الآن.

الرخام في البناء

ألوانه متدرجة فيما بين الرمادي والوردي إلى الحجر الجيري الأوردوفيشي الماروني الذي يطلق عليه جيولوجيون تشكيل هولستون، وسنجد أنه في عام 2013 م تم تسجيل مدينة عشق آباد عاصمة دولة تركمانستان في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأنها الأعلى تركيزًا في العالم من حيث ضمها للمباني المصنوعة كليًا من الرخام.

أنواع الرخام الصناعي

يقدم مقاول تركيب الرخام في الرياض كافة الخدمات الخاصة بالرخام الصناعي، الذي يُعرف على أنه مادة شبيهة من حيث الشكل بالرخام الطبيعي وتعد بمثابة تصنيع الرخام ومعالجة السلبيات التي توجد في الرخام الطبيعي مثل سهولة الكسر والتمدد والانكماش وتغير الألوان وغيرها من المشكلات الأخرى.

توجد 3 أنواع رئيسية من الرخام الصناعي يوفرها مقاول تركيب الرخام في الرياض وهي:

أسطح صناعية صلبة من الأكريليك

تعتبر أسطح الرخام الصناعي المصنوعة الأكريليك هي الأفضل بالنسبة للبيئة ولها ماركات متعددة مثل LG والرميزان وتوب ستون وسباركل وماركيز وفاري كور وويلبورن وهانكس وغيره.

تركيبة الرخام الأكريليك الكيميائية تمثل في الريزن وهو عبارة عن مادة صمغية أشبه في الشكل بالعسل الأبيض وهي تتميز بقوامها الشفاف وعمرها الافتراضي قصير عادةً ولا يتجاوز 6 أشهر، والمكون الثاني هو مسحوق الألومنيوم وهو مسحوق ذو لون أبيض شبيه بالجبس أو الدقيق أو الأسمنت، أما المكون الثالث والأخير فهي الأصباغ وهي التي تستخدم من أجل تغيير لون المسحوق من الأبيض إلى أي لون مطلوب.

أسطح صناعية صلبة من البوليستر

الأسطح الصناعية الصلبة المصنوعة من مادة البوليستر تعرف باسم الأكريليك المعدل، وتكون لها نفس طريقة التصنيع ولكن يتم استخدام ريزن من نوع أقل في الجودة عند الصنع وهو البوليستر ويأخذ نفس الشكل ويكون لونه مائلًا إلى اللون الأصفر، إلا أن عيبه الأبرز هو أن الإنتاج النهائي منه يكون قاسيًا أكثر من الأكريليك وهذا يجعله عرضة إلى الكسر بسهولة بجانب رائحته السيئة.

أسطح صناعية صلبة من كربونات الكالسيوم

الأسطح الصناعية الصلبة التي تكون مصنوعة من كربونات الكالسيوم تُنتج بشكل مكثف في الصين وتكلفتها تكون أثل، وذلك لأن كربونات الكالسيوم أو الجير معروفة بانخفاض سعرها في بعض الدولة كما يضاف إليها بعض الرمل الأبيض لتقليل التكلفة.

تركيب رخام الجلال في الرياض

تركيب الرخام في الرياض
تركيب الرخام في الرياض

يوفر مقاول تركيب الرخام في الرياض نوع من أهم أنواع الرخام ومن أكثرها شيوعًا وطلبًا من قبل العملاء وهو رخام الجلالة، وهو عبارة عن حجر جيري يتم استخلاصه من جبل الجلالة الموجود في محافظة السويس بجمهورية مصر العربية لهذا سمي برخام الجلالة نسبة إلى الجبل الذي يستخرج منه.

رخام الجلالة عبارة عن صخور رسوبية لونها بيج كريمي فاتح يشبه حبوب الظلال الذهبية الملونة، ويستخدم هذا الرخام بشكل كبير في الجدران والأرضيات الداخلية وأسطح المباني والفسيفساء والنوافير بالإضافة إلى جدران حمامات السباحة وعتبات النوافذ والسلالم وغيرها من الأشياء الأخرى.

تابع المزيد: افضل انواع رخام وجرانيت للمطابخ

نصائح عند تركيب الرخام

توجد عدة نصائح يقدمها مقاول تركيب الرخام في الرياض للعملاء لكي يتمكنوا من الحفاظ على الرخام لأطول فترة ممكنة دون أن يتلف أو يتأثر، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • تنظيف الرخام عن طريق استخدام الخل والملح شرط أن يكون هذا الملح خشن.
  • تنظيف الرخام أولًا بأول من أي أتربة أو أوساخ تكون عالقة به.
  • استخدام الصودا في تنظيف الرخام بحركات دائرية لأن هذه الطريقة مناسبة جدًا مع كافة أنواع الأرضيات.
  • تنظيف الأرضيات الرخام أو السيراميك بالبخار لكونه يعد من أفضل وأقوى طرق التنظيف التي تتناسب مع كل أنواع الأرضيات تقريبًا.
  • الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف الرخام في حال مواجهة أي صعوبة في تنظيفه بشكل صحيح.

إن اختيار مقاول تركيب الرخام في الرياض بالمملكة العربية السعودية يجب أن يكون قائمًا على عوامل وعناصر مختلفة، أهمها تتبع تاريخ الشخص في السوق فيما يتعلق بالعمل بهذا التخصص للتأكد من أنه يقدم أجود الخدمات وعلى أعلى مستوى دون أخطاء أم توجد بعض المشكلات في عمله.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *