تركيب الرخام ميكانيكيا dwg

طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg

طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg بأقل سعر في مصر الأمر الذي توفره شركة كيندا أفضل شركة عقارات في مصر والوطن العربي، حيث تمكن تلك الشركة العميل من تحديد نوع الرخام وطريقة التركيب التي يرغب بها بأسعار ملائمة، ويمكن القول أن الطريقة الميكانيكية تكون من أهم طرق تركيب الرخام التي تتم عن طريق استعمال المسامير والزوايا من أجل تثبيت الجدار على الرخام دون استعمال خلطة أسمنتية.

بحيث يكون الفرق بين الرخام والجدار مسافة تتراوح بين 2 إلى 5 سم، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على الخطوات المتبعة في تركيب الرخام ميكانيكيا ومميزات وعيوب تلك الطريقة مقارنة بالطرق الأخرى  تابعنا حتى النهاية.

طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg

تركيب الرخام ميكانيكيا dwg
تركيب الرخام ميكانيكيا dwg

يرغب العديد من الأشخاص أن يكون تصميم المنزل الخاص بهم غاية في الروعة والفخامة الأمر الذي يدفعهم إلى تركيب الرخام dwg نظراً لأنه يعد من أفخم أنواع الأحجار في الوقت الحالي، ويتم تركيب الرخام بعدة طرق من أبرزها طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg والتي يكثر العمل بها في المنازل لما تشمل عليها من مميزات كثيرة، إلى جانب وجود أنواع عديدة من الرخام يتم استعمالها في المنازل بطريقة متباينة لتناسب جميع الأذواق، ويمكن عرض طريقة تركيب الرخام ميكانيكاً dwg التي تتبعها شركة كيندا للعقارات على النحو التالي:

عزل الحائط

 يتم في البداية دهان الحائط بمادة البيتومين التي تعمل على عزل الحائط من الرطوبة وتحجب تجمع الحشرات خلف الرخام.

شد الخيوط

 بعد الانتهاء من عزل الجدار يتم شد خيوط من أعلى لأسفل الواجهة وبعرض الواجهة أيضاً حتى يتم وزن الواجهة والبدء في تركيب الرخام. 

تركيب الزوايا 

تعمل شركة كيندا للعقارات على تركيب الرخام دائماً من الأسفل حتى يتم تركيب الزوايا بناء على الخيط المشدود والميزان.

تفريغ الرخام وإضافة المعجون

 بعد الانتهاء من تفريغ الرخام وعمل ثقوب به من أسفل باستعمال الصاروخ يتم تعبئتها بالمعجون اللاصق وتثبيت الزاوية بها عن طريق مسمار، مع الجدير بالذكر أن شركة كيندا للعقارات تعمل على وزن الرخام بالميزان حتى تتمكن من عمل أول صف رخام وتثبيته بالزوايا بالطريقة الميكانيكية، كذلك يتم تخريم الرخام بمقاسات مدروسة حتى تكون نفس مقاسات الزوايا المثبتة على الحائط ثم يتم تعبئتها بالمعجون اللاصق.

تنظيف الصفة الأولى للرخام

 بعد الانتهاء من تركيب الصف الأول من الرخام يتم تنظيفه من الزيادات باستعمال صاروخ التجليخ.

تركيب الصف الثاني من الرخام

يتم بعد الانتهاء من تنظيف الصف الأول للرخام التخريم لأماكن تثبيت الزوايا باستعمال الدريب ثم تنظيف الثقوب باستعمال الهواء حتى يتمكن فريق العمل من قياس المسافة بين الجدار والرخام وتحديد طول الزوايا المستعملة والتي عادة ما تتراوح بين 5 إلى 7 سم نظراً لأن هناك الكثير من الأشكال والمقاسات من الزوايا التي يتم تثبيت الرخام الميكانيكي بها لا تتعدى 7 سم.

إلى جانب أن تلك الزوايا تكون مصنوعة من الحديد المجلفن أو الإستانلس ستيل بمقاسات تتراوح من 10 إلى 15 سم ليكون في نهايتها مسمار فيشر طوله 6 سم الأمر الذي يمكن العامل من تركيبه بدقة في الفتحات التي صنعها بالدريل، وبعد الانتهاء من قياس المسافة وتركيب الصف الأول من الرخام يتم تركيب الزوايا العلوية وربطها مع الجدار باستعمال المسمار ثم تثبيتها مع الصف الأول للرخام باستعمال المسامير والغراء، مع الجدير بالذكر أن قطعة الرخام التي تكون عند الزاوية أو عند تقابل صفين يجب أن تكون منحوتة بزاوية 45 درجة.

الأدوات المستخدمة في طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg 

واستكمالاً لحديثنا عن طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg سوف نتعرف على الأدوات التي تستخدمها شركة كيندا للعقارات في تركيب الرخام بالطريقه الميكانيكية والتي يمكن عرضها على النحو التالي:

  • سكين.
  • ميزان الماء.
  • المسطرين.
  • الغراء.
  • جردل.
  • ميزان خيط.
  • دريل.
  • الخيط البناوى.
  • القدة.

مميزات استعمال الطريقة الميكانيكية في تركيب الرخام 

وبعد التعرف على طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg سوف نعرض مميزات استعمال الطريقة الميكانيكية في تركيب الرخام على النحو التالي:

  • تصلح لجميع أنواع وأشكال ومقاسات الرخام لاسيما المقاسات الكبيرة من الرخام نظراً لأنها تكون عملية للغاية.
  • تكون طريقة تركيب الرخام باستعمال الطريقة الميكانيكية والزوايا معمرة مقارنة من طريقة تركيب الرخام بالخلطة الأسمنتية.
  • سهولة النقل والتركيب لمكان أخر.
  • تكون هذه الطريقة ملائمة جداً للمناطق الحارة التي يتباين فيها معدل تمدد الرخام عن معامل تمدد الرخام الأمر الذي يترتب عنه كسر البلاطات.
  • سهولة فك البلاطات وتغييرها في حال كسرها أو الرغبة في وضع بعض الوصلات خلفها.
  • عدم تغير لون الرخام مع مرور الوقت مثلما يحدث في الخلطة الأسمنتية.
  • تصلح تلك الطريقة للمباني والأبراج ذات الأطوال والارتفاعات العالية مقارنة بالطريقة التقليدية.
  • يكون من أهم مميزات استعمال الطريقة الميكانيكية في تركيب الرخام هو وجود فراغ بين الرخام والجدار الأمر الذي يساهم في عزل المبنى عن الأجواء الخارجية والحرارة.

عيوب استعمال الطريقة الميكانيكية في تركيب الرخام 

واستكمالاً لحديثنا عن طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg سوف نعرض عيوب استعمال الطريقة الميكانيكية في تركيب الرخام والتي يجب على العميل معرفتها قبل اتخاذ القرار، وتتمثل تلك العيوب في الآتي:

  • التكلفة الباهظة لتركيبه مقارنة بينه وبين تركيب الرخام بالخلطة الأسمنتية الأمر الذي يجعل التكلفة تصل إلى الضعف في الوقت الحالي نظراً لاستعمال الزوايا الحديد وتكاليف العزل بالبيتومين.
  • تكون الطريقة الميكانيكية أصعب في التركيب من الخلطة الأسمنتية نظراً لأنها تتطلب عمالة مدربة وفنيين محترفين يمتلكون قدر عالي من الخبرة، ويمكن القول أن شركة كيندا للعقارات هي أفضل شركة عقارات تعمل تركيب الرخام بالطريقه الميكانيكيه بأرخص سعر في مصر.

تابع المزيد: مبادئ الاستثمار العقاري

نصائح لتركيب الرخام الميكانيكي بطريقة صحيحة 

تركيب الرخام ميكانيكيا dwg
تركيب الرخام ميكانيكيا dwg

وبعد التعرف على طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg سوف نعرض بعض النصائح المقدمة من شركة كيندا للعقارات لضمان تركيب الرخام الميكانيكي بشكل سليم، وتتمثل تلك النصائح في الأتي:

  • يجب أن يكون المكان نظيف تماماً عند استعمال الصاروخ لإجراء تخريم في سمك الرخام من أعلى ومن أسفل اللوح لإدخال المسمار الرأسي مع مادة الغراء التي تعمل على ربط ألواح الرخام ببعضها البعض، مع ضرورة تثبيت الكانة بالجدران بالمسمار الفيشر.
  • لابد من اتباع المخططات التنفيذية التي تحدد مقاسات البلاطات والقطع القصيرة التي تحدد عن طريقها أماكن تثبيت الزوايا الحديد وارتفاعها.
  • الحرص على أن تكون الزوايا التي يتم تركيب الرخام فيها متينة ومعالجة ضد الصدأ حتى تتمكن من تحمل أوزان الرخام ولا يتعرض للتساقط من الواجهة.
  • كذلك يجب أن تكون كافة الزوايا الحديد والمسامير مصنوعة من الاستانلس ستيل أو الحديد المجلفن لتجنب التأكل والصدأ مع مرور الوقت.
  • لابد أن تكون الجدران التي سوف يتم تركيب الرخام عليها من الطوب أو البلوك المصمت حتى تتمكن الشركة من تثبيت الزوايا الحديدية بشكل سليم.
  • أهمية عزل الجدران عن طريق دهانها بالبيتومين والمواد العازلة لحجب الرطوبة ومنع تراكم الحشرات خلف الرخام.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن طريقة تركيب الرخام ميكانيكيا dwg  والذي عرضنا فيه الخطوات المتبعة لتركيب الرخام ميكانيكيا والأدوات المستعملة في تلك الطريقة، إلى جانب عرض المميزات التي تشتمل عليها تلك الطريقة مقارنة بالطرق الأخرى.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *