تركيب مطبخ رخام

تركيب مطبخ رخام وأهم مزايا تركيب الرخام

تركيب مطبخ رخام باقل سعر مصنعية في مصر الأمر الذي توفره شركة كيندا أفضل شركة عقارات في مصر والوطن العربي، حيث يتطلب تركيب الرخام سواء كان الطبيعي أو الصناعي فن ومهارة كبيرة حتى يتم تركيبه بشكل صحيح نظراً لأن الرخام هو نوع من أنواع الصخور النارية التي تكون موجودة في باطن الأرض فهي من الأحجار المميزة التي تشمل على أجمل الألوان الممزوجة مع بعضها لتمنح تأثير ساحر وجذاب على المكان سواء كان فيلا أو منزل، بالرخام له الكثير من الاستخدامات في أكثر من مكان وأكثر من ركن، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على طريقة تركيب الرخام في المطبخ والخطوات المتبعة في تركيب الرخام الصناعي للمطبخ تابعنا حتى النهاية.

تركيب مطبخ رخام 

تركيب مطبخ رخام
تركيب مطبخ رخام

هناك العديد من أنواع  الرخام المستعملة في تركيب مطبخ رخام بما فيها من الكاونترات و الأرضيات والأسطح وغيرها من أجزاء المطبخ، ويمكن عرض تلك الأنواع على النحو التالي:

  • الأرضيات الرخامية: والتي من العناصر المميزة والجذابة التي تزيد من جمال المطبخ عند استعمالها فيه بالطريقة الملائمة، فهي ارتبطت منذ القدم بمشاعر العظمة والترف والمجد الأمر الذي جعلها تزين قصور الملوك والأمراء وتستعمل في أعمال الفن والعمارة الكبيرة، لذلك نجد أن وجودها كسطح لأرضية المطبخ يولد شعور مميز للأشخاص ويمنح المطبخ مظهر فخم وجذاب. 
  • رخام الأسطح والكاونترات: يعد الرخام من أفضل أنواع الأسطح العملية والملائمة لتغطية كاونترات المطبخ والطاولات المصممة لتناول الطعام نظراً لأنه يتسم بتنوع أنواعه المميزة ومتانته، حيث هناك بعض الأنواع المسامية القليلة التي يتم صناعتها في شركة كيندا للعقارات لتقاوم امتصاص الانسكابات التي تسقط عليها الأمر الذي يجعلها خيار مثالي لتناول الطعام عليها أو صنع العجين دون القلق من امتصاص الطاولة للمكونات.

الخطوات المتبعة لتركيب الرخام الصناعي للمطبخ 

واستكمالاً لحديثنا عن تركيب مطبخ رخام سوف نوضح الخطوات المتبعة لتركيب الرخام الصناعي للمطابخ، حيث هناك بعض الخطوات التي تتبعها شركة كيندا للعقارات عند تركيب الرخام الصناعي للمطبخ، ويمكن عرض تلك الخطوات على النحو التالي:

  • تكون قياس أبعاد الرخام من أهم الخطوات التي تعمل الشركة على تنفيذها قبل تركيب رخام المطبخ لتجنب أي خطأ قد يكلفها المزيد من الأموال.
  • بعد أخذ المقاسات يتوجب على العميل تحديد نوع الرخام الذي يرغب به، ثم يتم تحديد طريقة قص حواف الرخامة على الشكل المطلوب سواء كان مربع أو دائري أو مشطوف.
  • قبل البدء في تركيب الرخامة تعمل الشركة على استعمال مقياس المياه لمعرفة إذا كانت الخزائن في مستوى أفقي واحد الأمر الذي يساهم في تحقيق تساوي بين الخزائن في الارتفاع.
  • يتم نقل الرخامة إلى المطبخ في وضع رأسي واستعمال الشريط اللاصق لحماية حواف الرخامة.
  • يعمل فريق عمل الشركة على تجميع قطع الرخام مع بعضها البعض باستعمال لاصق إبيوكس بلون الرخام ثم تركه ليجف لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين.
  • إغلاق جميع الفراغات الموجودة بين الرخام والخزائن عن طريق لصقها بمادة الأكريليك.
  • مسح الرخام بمادة Sealer للحفاظ من الاتساخات.

مميزات مطبخ رخام 

تركيب مطبخ رخام
تركيب مطبخ رخام

وبعد التعرف على تركيب مطبخ رخام سوف نعرض مميزات مطبخ رخام، حيث يتم إدخال الكثير من المواد في أسطح المطابخ من ضمنها أنواع الجرانيت والأخشاب الطبيعية والصناعية والتي تكون من أفضل الخيارات وأكثرها استعمالاً نظراً لأنها تشمل على العديد من المميزات والتي يمكن عرضها على النحو التالي:

  • تمنح المطبخ مظهر أنيق وراقي.
  • سهولة تنظيفها ومقاومتها للخدش وتسرب المياه من خلالها.
  • قدرتها على مقاومة كافة العوامل الخارجية ودرجات الحرارة العالية بشكل كبير.
  • تتوفر بأشكال وألوان وأشكال متباينة تناسب مختلف التصاميم.

ما هو أفضل لون رخام للمطابخ 

واستكمالاً لحديثنا عن تركيب مطبخ رخام سوف نوضح أفضل لون رخام للمطابخ، حيث يعتمد لون رخام المطبخ بشكل كبير على ذوق العميل الشخصي والديكور العام لمنزله، ولكن يمكن القول أن الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والرمادي هي الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي نظراً لأنها تعكس الضوء وتظهر المطبخ أكثر اتساعاً لاسيما الرخام الأبيض الذي يتلاءم مع الألوان الأخرى في المطبخ ويمنحه مظهر نظيف وأنيق، ولكن في حال كان الشخص يفضل الألوان الداكنة يكون الرخام الأسود أو البني هو الخيار الأمثل له نظراً لأنه يضفي حس من الفخامة والجرأة على المطبخ الخاص بك، مع الجدير أنه يجب العميل اختيار لون رخام يتلاءم مع الأجهزة والأثاث الموجود في المطبخ.

طرق تنظيف مطبخ رخام والمحافظة عليه 

وبعد التعرف على تركيب مطبخ حمام سوف نوضح طرق تنظيف مطبخ رخام والمحافظة عليه، حيث تتعدد المواد المستعملة للحفاظ على أنواع الرخام وتنظيفه، لذلك سوف نعرض بعض النصائح التي تعاونك على الحفاظ على رخام المطبخ وجعل مظهره جميل طوال الوقت على النحو التالي:

  • عدم تقطيع الخضروات وغيرها من الأطعمة على الرخام مباشرة.
  • تنظيف البقع من على سطح الرخام فور وقوعها.
  • تنظيف أسطح الرخام باستعمال الأقمشة الناعمة وخلطات التنظيف الطبيعية بشكل مستمر.

نصائح عند اختيار وشراء رخام للمطابخ 

واستكمالاً لحديثنا عن تركيب مطبخ رخام سوف سوف نعرض بعض النصائح الهامة المقدمة من شركة كيندا للعقارات للعملاء الراغبين في شراء وتركيب رخام للمطبخ، ويمكن عرض تلك النصائح على النحو التالي:

  • شراء نوعيات الرخام الأكثر صلابة ومتانة وجودة بحيث تكون صالحة للاستعمال على المدى البعيد وتقاوم البقع والانسكابات، إلى جانب صلابتها التي تجعلها غير قابلة للخدش والكسر بسهولة.
  • تحديد موضع الرخام وشكله بتركيز شديد ودراسة جيدة قبل شرائه بحيث يمكن وضع ألواح رخام زخرفية راقية في المطبخ في حال كان استعماله بسيطاً أو بتوافر مطبخ رئيسي أخر غيره.
  • اختيار لون الرخام الملائم الذي يتوافق مع تصميم ولون أرضيات وبلاط المطبخ نظراً لأن هناك العديد من ألوان الرخام الطبيعي منها الأسود والأبيض والرمادي.
  • أخذ قياسات المطبخ الصحيحة من الحرفي المختص لضمان تركيب ألواح الرخام بمكانها السليم دون وجود زيادة أو فراغات.
  • وضع ميزانية مسبقة قبل شراء الرخام نظراً لأن أسعار ألواح الرخام تتباين وفق نوعها ومواصفاتها وجودة تصنيعها وغيرها من العوامل الأخرى.

تابع المزيد: توريد للادوات الصحية

الأسباب التي تدفعك إلى التعامل مع شركة كيندا للعقارات

تركيب مطبخ رخام
تركيب مطبخ رخام

واستكمالاً لحديثنا عن تركيب مطبخ رخام سوف نعرض الأسباب التي تدفعك إلى التعامل مع شركة كيندا للعقارات، حيث هناك العديد من الأسباب التي تجعل شركة كيندا من أفضل شركات الموثوقة في مصر، ويمكن عرض تلك الأسباب على النحو التالي:

  • جودة المنتجات: تتسم منتجات شركة كيندا بالجودة العالية نظراً لأنها تصنع من مواد خام عالية الجودة تحت إشراف فريق من المهندسين المحترفين.
  • تشكيلة متنوعة: تعمل شركة كيندا للعقارات على توفير تشكيلة واسعة من الألوان والأنواع المتباينة من الجرانيت والرخام الصناعي عالية الجودة.
  • السعر: تعمل الشركة على توفير أسعار تنافسية للمنتجات الخاصة بها الأمر الذي يجعلها من أفضل الشركات التي تقدم خدمات ممتازة بأقل سعر في مصر.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن تركيب مطبخ رخام والذي عرضنا فيه الخطوات المتبعة لتركيب الرخام الصناعي في المطبخ ومميزات رخام المطبخ، إلى جانب عرض بعض النصائح التي تساهم في الحفاظ على رخام المطبخ نظيف لأطول فترة ممكنة.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *