سعر تركيب متر الرخام

ما هو سعر تركيب متر الرخام

يعتبر الرخام من المكونات التي تجذب الكثير من العملاء لإضافتها في منزلهم لإضافة مظهر جمالي رائع يجعل من المنزل تحفة معمارية، لذا يتساءل الكثير حول سعر تركيب متر الرخام حيث تختلف أسعار تركيب الرخام وفقاً لاختلاف نوع الرخام وتصاميمه التي يجب الانتباه إليها.
منذ بدء الحضارات كان الرخام يستخدم قديماً في القصور والمباني العريقة الفخمة لذلك يسعى الكثير من العملاء لتوفير مدخراتهم لتركيب الرخام، ومن خلال هذا المقال الذي تقدمه kinda development لنتعرف على سعر متر الرخام.

سعر تركيب متر الرخام

سعر تركيب متر الرخام
سعر تركيب متر الرخام

يختلف سعر الرخام من محافظة إلى أخرى، ولكن لا يتغير كثيراً بسبب الحركة البطيئة للأسواق التي أدت إلى تقليل المشتريات والبعد عن شراء الرخام رغم جودته وصفاته الممتازة، لكن التأثير على المبيعات أثر على سعر كاونتر الرخام، ويمكن أن نحدد القيمة الفعلية للرخام كما أوضحت لنا شركة kinda development من خلال اتباع النصائح التالية:

  • يضم الرخام المصري العديد من الأنواع والدرجات، حيث يضم أكثر من عشرة  أنواع ويمتلك كل نوع مميزاته الخاصة وأسعارها متفاوتة، فهناك رخام الجلالة المصري وهو يتواجد بـ 3 أنواع (سادة، وفص، وحمرة)، ورخام الصنى وسيلفيا، وبيليشيا وفيليتو وتمتلك تلك الأنواع اللون البيج، أما رخام الفليسكا يمتلك لون روز وهو جديد على أنواع الرخام المصري.
  • يختلف سعر تركيب متر الرخام وفقاً لعدة عوامل ومنها نوع العمل، فى تركيب رخام السلم، والأرضية والحوائط والأدراج تختلف فيما بينهم، ويعد تركيب تر رخام الدرج أرخص الأنواع، والحوائط هو الأغلى سعراً.
  • ويختلف سعر التركيب باختلاف نوع الرخام المركب حيث يتعامل العمال معه بحرص شديد ويستخدمون مواد مختلفة في التركيب عن الرخام العادي، رخام الجلالة السادة قد تصل تكلفته إلى 65 جنيه مصري، وغيره من الرخام الذي تتفاوت أسعاره.

نصائح لتحديد سعر متر الرخام

  • يختلف سعر تركيب متر الرخام وفقاً للمكان المحدد الذي يتم التركيب فيه، فمثلاً يفضل بعض العملاء تركيب رخام مقاس 50*50 سم مربع، على عكس الفنادق والأماكن الواسعة التي تستخدم عدد كبير من الرخام فتفضل تركيب مساحات كبيرة من الرخام فقد تصل لوح الرخام إلى 60*60 سم مربع، وأصحاب الشقق والمنازل يفضلون الرخام مقاس 40*40 سم مربع.
  • يتم تحديد سعر متر التركيب من خلال حساب مساحة الشقة أو المكان المحدد لتركيب الرخام، فمثلاً الشقة التي تبلغ مساحتها إلى 100 متر قد تحتاج إلى أسبوع على الأقل حتى ينتهى تركيب الرخام بها.
  • عند شراء الرخام يجب التأكد من عدم وجود أي شقوق أو خدوش كبيرة وبارزة في الرخام أو حفر صغيرة جداً، لأنها قد تتسبب في كسر الرخام مع الوقت وخاصة لوكان رخام للمطبخ.

تابع المزيد: طريقة تركيب بديل الرخام

طريقة تكوين الرخام

سعر تركيب متر الرخام
سعر تركيب متر الرخام

يتكون الرخام من حمم بركانية والتي تصلبت مع الوقت وبسبب الضغط الشديد ودرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة في كوكب الأرض، حيث يعد الرخام من الصخور البركانية الممتازة كما يعرف باسم الصخور الجرانيت التي اكتشفها الإنسان القديم منذ مئات السنين ليستغلها ويستعملها في العديد من الصناعات الهامة التي أحدثت نقلة حضارية كبيرة في مجال المعمار والفن.

حيث استخدم الرخام في تزيين القلاع والقصور وانفرد المصممون في استخدامه بالأماكن الدينية ليضيف عليها روحاً من الخشوع والرهبة في العبادة فزين به المساجد والكنائس، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الرخام الطبيعي المتكون بفعل الحمم والرخام الصناعي المتكون بسبب تفاعل مواد كيميائية مع بعضها البعض مثل رخام بستر، ورخام سيلفيا وغيره من الأنواع المعروفة حول العالم، التي تمتاز بالصلابة والمتانة بسبب تكونه من مواد طبيعية.

وفي الختام، يمتلك الرخام الكثير من الصفات والمميزات الرائعة، لذلك يجب معرفة سعر تركيب متر الرخام من شركة موثوقة كـ kinda development للبدء في تركيبة لك بكل دقة ومهارة.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *