فوائد الاستثمار العقاري

ما هي أهم وأبرز فوائد الاستثمار العقاري

تتعدد فوائد الاستثمار العقاري في مصر نظراً لأن الاستثمار العقاري يكون من أفضل الطرق التي يمكن اختيارها لتحقيق عائد مالي كبير بطريقة أمنة، إلى جانب أنه واحد من أشكال الاستثمار التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة نظراً لأنها تمكن الشخص من تحقيق ربح جيد مع مرور الوقت.

ويتمثل الاستثمار العقاري في مصر على شراء الوحدات السكنية أو التجارية أو الصناعية أو السياحية وغيرها من أنواع العقارت ثم بيعها أو تأجيرها في وقت لاحق بسعر أعلى مما تم شراءه عليه الأمر الذي يجعل الاستثمار العقاري من أفضل أنواع الاستثمارات في الوقت الحالي، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على معلومات أكثر حول الاستثمار العقاري وأفضل الأماكن للاستثمار العقاري تابعنا حتى النهاية.

فوائد الاستثمار العقاري

فوائد الاستثمار العقاري
فوائد الاستثمار العقاري

يشمل الاستثمار العقاري في مصر على العديد من الفوائد التي تجعله خيار مثالي للمستثمرين مقارنة بأنواع الاستثمار الأخرى، ويمكن عرض أبرز فوائد الاستثمار العقاري على النحو التالي:

إمكانية التسديد بالتقسيط

 تقوم العديد من الشركات في الوقت الحالي بتوفير خطط سداد متعددة تمكنك من امتلاك العقار الخاص بك من أبرزها دفع مقدم بسيط وتحديد نظام تقسيط ملائم لميزانيتك المالية، مع الجدير بالذكر أن شركة كيندا للعقارات هي أفضل شركة عقارات في مصر تعمل على توفير عقارات بأسعار مناسبة وأطول فترة سداد ممكنة.

تعدد مصادر الدخل

 يساهم الاستثمار العقاري في تعدد مصادر دخلك من خلال إضافة أصول مادية إلى حسابك، حيث يعد العقار من أهم الأصول التي توفر لك دخل منتظم من خلال الإيجار بعائد شهري أو سنوي.

زيادة قيمة العقارات

 تزيد قيمة العقار مع مرور الوقت الأمر الذي يمكنك من تحقيق ربح مالي كبير عند بيعه في المستقبل، ويمكن القول أن العقارات الموجودة في مواقع مميزة وتشهد زيادة في الطلب تزيد قيمتها مع مرور الوقت.

التقاعد وتحقيق الاستقرار المالي

يكون من أهم فوائد الاستثمار العقاري أنه من أكثر أنواع الاستثمار الثابتة والمستقرة من الجانب المادي الأمر الذي يجعله جزء من خطة التقاعد وتحقيق الاستقرار المالي وتوفير مصدر دخل ثابت.

الحماية من التضخم الاقتصادي

 يعد العقار من الأصول الثابتة التي تحميك من تأثير التضخم الاقتصادي الذي نشهده في الوقت الحالي نظراً لأنه عندما ترتفع الأسعار مع مرور الوقت تزداد قيمة العقار أيضاً.

الرهان العقاري والقروض

 تكون العقارات وسيلة فعالة في الحصول على الرهن العقاري والقروض بحيث يمكن للشخص استعمال قيمة العقار كضمان للحصول على تمويل إضافي للاستثمار أو لأهداف أخرى.

التوريث ونقل الثروة

 تكون العقارات وسيلة لنقل الثروة للأجيال القادمة بجانب العائدات الحالية بحيث يمكن للشخص توريث العقار لابنه في المستقبل للاستفادة منه عن طريق بيعه أو تأجيره.

الفرص المتاحة للاستثمار العقاري 

فوائد الاستثمار العقاري

واستكمالاً لحديثنا عن فوائد الاستثمار العقاري سوف نتحدث عن الفرص المتاحة للاستثمار العقاري، حيث يتباين عائد الاستثمار في مصر وفقاً لعدة عوامل من أبرزها الموقع وحالة ونوع العقار وحالة السوق العقارية، ويمكن عرض أبرز أنواع العقارات على النحو التالي:

العقارات السكنية

 والتي تتمثل في الاستثمار في الشقق والفيلات والوحدات السكنية الأخرى، ولكن يجب عليك تحديد الأماكن ذات الطلب العالي والتوجه القوي من أجل الحصول على أعلى عائد ممكن، مع الجدير بالذكر أن شركة كيندا للعقارات تكون من أفضل شركات العقارات في مصر التي توفر عقارات في مواقع مميزة بأسعار مناسبة.

العقارات التجارية

والتي تتمثل في المكاتب والمراكز التجارية والمولات التي تتسم بعائد ربح أعلى يصل إلى 22%، ولكن يجب على الشخص تحديد المواقع الحيوية وذات النشاط التجاري العالي من أجل تحقيق عائد ربح ممتاز.

العقارات الصناعية

 والتي تتمثل في المستودعات والمناطق الصناعية والمصانع، ويعتمد عائد الربح في ذلك الاستثمار على طبيعة النشاط الصناعي والمتطلبات الحالية للشركات، لذلك يفضل اختيار ذلك النوع من الاستثمار في حال كان الشخص على علم كبير بالنشاط الصناعي الذي يرغب في الاستثمار به.

العقارات السياحية

 والتي تتمثل في المنتجعات والشقق الفندقية والمنازل السياحية، ويعتمد عائد الربح في ذلك النوع من الاستثمار على الطلب السياحي وجودة العقار وموقعه.

المشاريع التطويرية

 والتي تتمثل في المدن الحديثة والمشاريع العقارية الكبيرة بها، ويمكن القول أن تلك المشاريع تقدم عوائد ربح كبيرة عند الانتهاء منها وبيعها.

كيف تبدأ في الاستثمار العقاري 

وبعد التعرف على فوائد الاستثمار العقاري سوف نوضح الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من تحقيق الاستفادة القصوى من الاستثمار العقاري، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • احسب ميزانيتك: حتى تتمكن من الاستفادة من الاستثمار العقاري يجب عليك تحديد الحدود المالية التي تريد الاستثمار فيها والتأكد من مماثلتها مع أهدافك الاستثمارية.
  • حدد أهدافك الاستثمارية: يجب على الشخص تحديد أهدافه الاستثمارية سواء كانت الحصول على راتب من الإيجار أو الحصول على ربح رأس المال عبر البيع في المستقبل الأمر الذي يمكنك من تحديد نوع العقارات التي ترغب في الاستثمار فيها.
  • البحث عن العقارات: ابحث عن العقارات المتاحة في الأماكن التي ترغب بها، كذلك يمكن الاعتماد على شركة كيندا للعقارات التي توفر لك العديد من العقارات بأسعار مناسبة.
  • إدارة العقار: بعد الانتهاء من شراء العقار سوف تحتاج إلى إدارة العقار وتأجيره للحصول على راتب من الإيجار، وذلك عن طريق إدارة العقار بنفسك أو الاعتماد على شركات عقارية للقيام بذلك.

عيوب الاستثمار العقاري 

واستكمالاً لحديثنا عن فوائد الاستثمار العقاري سوف نعرض عيوب الاستثمار العقاري في مصر على النحو التالي:

  • يمكن للمستثمر التعرض في الاستثمار العقاري إلى النصب والاحتيال نظراً لأن الإجراءات القانونية والورقية المتبعة في هذا النظام تستغرق وقت طويل، كما أن هناك العديد من الثغرات القانونية التي تمثل مشاكل كبيرة في البيع والشراء وحقوق الملكية الأمر الذي يحتم على الشخص أن يكون واعي ومعتمد على محامي ومستشار محترف.
  • لا يوجد نوع استثمار خالي من الصعوبات والمخاطر التي توجد في عملية البيع، فقد لا تجد مشتري ملائم أو تواجد مشاكل اقتصادية في السوق أو حتى مشاكل في الإيجار.
  • يكون الاستثمار في مجال واحد خطير جداً نظراً لأن ذلك المجال قد يتعرض إلى أزمات الأمر الذي يحتم على الشخص التعدد في المحفظة الاستثمارية.

تابع المزيد: توريد للادوات الصحية 

نصائح عامة للاستثمار العقاري الناجح

فوائد الاستثمار العقاري
فوائد الاستثمار العقاري

وبعد التعرف على فوائد الاستثمار العقاري سوف نعرض بعض النصائح الهامة المقدمة من شركة كيندا للعقارات لتحقيق استثمار عقاري ناجح وفعال، وتتمثل تلك النصائح على النحو التالي:

  • لابد على الشخص أن يكون على إدراك وفهم كامل بسوق الاستثمار العقاري ومراجعة التقارير أول بأول، مع ضرورة أخذ أراء الخبراء الاستثماريين بعين الاعتبار.
  • تحديد نوع الاستثمار العقاري الملائم الذي سوف تستثمر فيه نظراً لأن هناك العديد من الخبراء الاقتصاديين الذين ينصحون بالاستثمار العقاري التجاري والاستثمار في الوحدات الإدارية.
  • أخذ نصيحة أصحاب التجارب السابقة والاستفادة من تجاربهم بقدر الإمكان.
  • ضرورة امتلاك مستشار قانوني مدرك لكل شروط العقد الملائمة، مع ضرورة قراءة جميع بنود العقد بتمعن دون تسرع.
  • إدارة عقاراتك بنفسك ومراجعة كل العمل القائم بها.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختم موضوعنا عن فوائد الاستثمار العقاري والذي عرضنا فيه كيف تبدأ في الاستثمار العقاري والفرص المتاحة للاستثمار العقاري في مصر، إلى جانب عرض بعض النصائح المهمة التي تعاونك في الاستثمار العقاري.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *