الفرق بين الالوميتال و PVC 

ما هو الفرق بين الالوميتال و PVC

يبحث الكثير من الناس عن الفرق بين الالوميتال و PVC وذلك خاصة لمن هم يؤسسون بيتهم من بداية الأمر ويرغبون في خامات مواد عالية القوة والمتانة|، حيث تمتلك الشبابيك والأبواب دور مهم للغاية في حماية المنازل والمباني من السرقة أو من ظروف الطقس القاسية، لذلك يعتبر من الضروري أن تختار المادة التي توفر المتانة والقوة الكافية حتى تقاوم تلك الأمور.

وأصبحت تصنع النوافذ والأبواب من الكثير من الخامات والمواد المختلفة التي تطورت يوم بعد يوم والتي من بين أفضلها الالوميتال وPVC، حيث يمكن ألا يعرف الكثير الرفق بين الخامتين، ولذلك في هذا المقال سنعرض لك كل ما يمكنه أن يساعدك في الاختيار من بينهم سواء كانت عيوب كلا منهما أو مميزاتهم أو استخدامتهم بالتفصيل.

الفرق بين الالوميتال و PVC

الفرق بين الالوميتال و PVC 
الفرق بين الالوميتال و PVC

تقدم شركة kinda development الكثير من الابواب والشبابيك التي تصنع من العديد من الخامات والمواد المختلفة حيث أننا نحرص دائما على تلبية كل ما يحتاجه العميل، حيث أننا نقدم الأبواب والشبابيك المصنوعة من مادة الالوميتال و PVC التي تعتبر من افضل الخامات القوية والمتينة في الصناعات، والتي بكل تأكيد تستمر في أداء عملها بكل كفاءة وجودة لفترة طويلة من الزمن، وبسبب بحث الكثير من الناس عن الفرق بين الالوميتال و PVC تحرص شركتنا على تقديم هذا الفرق لكم.

ما هو الالوميتال؟

في بداية الأمر حتى تعرف الفرق بين الالوميتال و PVC يجب أن تعرف ما هو الألوميتال وهي عبارة عن نوع من المواد التي تستخدم في صناعة الأبواب والشبابيك والهياكل والواجهات الزجاجية المختلفة، وهو يعتبر مادة مكونة من مزيج وخليط بين الألومنيوم وبين البولي فينيل كلورايد PVC، كما أن الألوميتال عندما تتفاعل مع الهواء ينتج عنها تشكيل سطح أكثر قوة ومتانة ويدون لفترات طويلة.

مميزات الالوميتال في تأسيس المباني والمنازل

تحرص شركة Kinda Development على تقديم هياكلها وأبوباها ونوافذها من الخامات التي يطلبها الكثير من الناس، والتي منها خامة الالوميتال، ويعتبر أهم الفرق بين الالوميتال و PVC هو المميزات التي تحتويها مادة الالوميتال في صناعة البناء، ومن أبرز تلك المميزات ما يلي:

  • القوة والمتانة: حيث تتميز خامة الالوميتال بأنها ذات وزن خفيف ولكنها في ذات الوقت تعتبر خامة قوية ومتينة للغاية وذلك يجعلها المادة المثالية في استخدامها في عمليات البناء المختلفة.
  • مقاومة الطقس: وذلك حيث تتحمل خامة الالوميتال الكثير من مشاكل الطقس الجوية المتغيرة والقاسية بشكل كبير، والتي منها الأمطار والرياح القوية وأشعة الشمس الشديدة.
  • سهل التركيب: تعتبر خامة الالوميتال من الخامات التي يمكن قصها وتشكيلها بكل سهولة حتى نتمكن من تلبية كافة احتياجات العملاء بكل دقة ونجاح.

استخدامات الالوميتال

الفرق بين الالوميتال و PVC 
الفرق بين الالوميتال و PVC

يتم استخدام خامة الالوميتال في الكثير من التطبيقات المختلفة في صناعة البناء، ومن أبرز استخدامات الالوميتال في عمليات البناء ما يلي:

  • يمكن تصنيع النوافذ والأبواب من الالوميتال.
  • الواجهات الزجاجية المختلفة.
  • التجهيزات الداخلية والخارجية الخاصة بالمنازل والمباني.
  • الهياكل المعمارية.

عيوب الالوميتال

ولكي نكون شركة صادقة ويثق فينا عملائنا، نقدم لكم العيوب التي يجب مراعاتها عند اختيارك خامة الالوميتال في تصنيع الأبواب والنوافذ والهياكل المختلفة، كما قمنا بعرض المميزات الكثيرة التي يوفرها الالوميتال، ومن أبرز تلك العيوب ما يلي:

  • قابل للصدأ: حيث يمكن أن تتعرض خامة الالوميتال في بعض الظروف إلى للتآكل والصدأ.
  • يمكن أن يكون مكلف: يعتبر الالوميتال من الخامات الغالية في الثمن وذلك مقارنة بباقي المواد والخامات الأخرى التي تستخدم في عمليات البناء.

ما هو PVC؟

وحتى نجيبك عن سؤالك ما هو الفرق بين الالوميتال و PVC يجب أن تتعرف أولا على ما هي خامة PVC والتي تعد هي اختصار لكلمة Polyvinyl Chloride وهي عبارة عن مادة بلاستيكية يمكن استخدامها بشكل متعدد، كما أنها تعتبر من الخامات المقاومة للتآكل والمشاكل الجوية المختلفة.

كما أنها خامة تتميز بالمرونة والسهولة الشديدة في تشكيلها بالإضافة إلى أنها تمتلك القوة والمتانة العالية، كما أنها تعتبر مشهورة للغاية والأكثر طلبا بين العملاء في استخدامها في الكثير من صناعة البناء والتشييد والصناعات الأخرى.

مميزات PVC

تقدم شركة Kinda development الكثير من النوافذ والابواب والهياكل التي تصنع من خامة PVC والتي تعتبر من افضل الخامات وأكثرها انتشارا واستخداما بين الناس، ويعد أهم الفرق بين الالوميتال و PVC هو المميزات التي تتمتع بها خامة PVC، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

العزل الكامل للحرارة

حيث تتكون خامة PVC من العديد من المواد الكيميائية التي تتميز بكونها مواد عازلة للحرارة حتى الحرارة الشديدة، وهذا الأمر هو ما يعطي درجة عالية من الأمان وذلك مقارنة بالشبيك والأبواب الخشبية.

مقاومة للماء والعوامل الجوية

حيث تتميز خامة PVC بكونها تمتلك القدرة على مقاومة الماء والمشاكل الجوية وعوامل الأكسدة، وذلك يعتبر السبب الأساسي الذي يدفع الكثير من الناس على تركيب الأبواب Pvc في المنزل وخاصة في الحمامات.

خاصية الإطفاء الذاتي للحرائق

تحتوي خامة PVC على خاصية الإطفاء الذاتي للحرائق ولذلك تعتبر من أنسب وأفضل أنواع الأبواب والهياكل التي يمكن استخدامها في المنازل وخاصة في المطابخ المنزلية أو أيضا مطابخ المطاعم والفنادق الكبرى.

محكم الإغلاق

تعتبر خامة PVC من الخامات التي تمنع أي تسرب للهواء أو دخول الأتربة والغبار إلى المكان، بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير الطاقة في المناطق المكيفة.

سهل التنظيف

حيث تعتبر من المواد التي يمكن تنظيفها وتلميعها بكل سهولة عن طريق قطعة من القماش المبلل فقط دون أن تحتاج إلى استخدام أي مواد منظفة أخرى.

تابع المزيد: توريد للادوات الصحية

استخدامات PVC

الفرق بين الالوميتال و PVC 

تستخدم PVC في الكثير من التطبيقات المتنوعة في صناعة البناء، ومنها ما يلي:

  • النوافذ والأبواب.
  • التجهيزات الكهربائية.
  • الأنابيب والتمديدات الصحية.
  • الأسقف والجدران الداخلية والخارجية.

الفرق بين الخامتين 

نقدم لك ما هو الفرق بين الالوميتال و PVC الذي تبحث عنه حيث هناك بعض الفروق التي تميز كل مادة عن الأخرى والتي منها:

المتانة والقوة

تعتبر المتانة والقوة أهم الفرق بين الالوميتال و PVC، وفي هذا الأمر فإن خامة الالوميتال تتفوق على PVC، حيث أن خامة الالوميتال تتميز بقوتها وقدرتها الكبيرة على التحمل لفترة طويلة من الزمن بدون وجود تلف ملحوظ، حيث تعتبر مادة PVC هي الأقل قوة ويمكنها أن تتعرض للتلف بكل سهولة عند تعرضها لتأثيرات الشديدة.

العزل الحراري والصوتي

يعتبر خامة PVC هي الخيار الأفضل والمثالي في العزل الحراري والصوتي حيث أنه يمتلك القدرة على عزل ذلك بكل فاعلية، وهذا ما يساعد في تحسين العزل في المباني، حيث يعتبر الالوميتال هو الأكثر عرضة في نقل الحرارة والصوت إلى المبنى أو المنزل.

الصيانة والتكاليف

تعد خامة PVC هي الأكثر تكلفة إذا قارناها بالالوميتال. حيث لا يحتاج الالوميتال إلى الصيانة المنتظمة ويستمر عمره الافتراضي لمدة طويلة.

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرضنا عليك كل ما تحتاج معرفته عن الفرق بين الالوميتال و PVC حتى يتمكن جميع العملاء من اختيار ما يتناسب معهم في عملية البناء.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *