مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية

ما هي مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية

مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية هي التي تلعب دور أساسي في المهام التي تتكون منها السباكة، سواء كان ذلك هو تركيب النظام الخاص بالأنابيب الكاملة أو العمل على إصلاح أي تسربات بسيطة داخل الحوض.

ومن المهم للغاية التعرف على طريقة عمل كل من أدوات السباكة والأدوات الصحية، وأهم خصائصها، ومن خلال هذا المقال هذا المقال سوف نتعرف على أدوات السباكة وأيضاً الأدوات الصحية على حدى، حيث أن كل منها له دور كبير في تقديم أفضل الخدمات.

مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية

مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية
مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية

تقوم شركة كيندا عقارات kinda development بالعمل على توفير كل مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية تكون هي عبارة عن الأدوات والمواد الأساسية التي يتم استعمالها في المنزل، ومن خلالها يتم الحصول على المياه المنزلية.

 وهي التي يتم العمل على استخدامها في الحياة اليومية داخل المنزل والتي منها الغسيل والشرب والتنظيف والطبخ وغيرها من باقي الأمور، كما يتم العمل على تصريف المياه التي تم استخدامها عن طريقها لكي يتم التخلص منها وذلك من خيلا الحمامات أو مياه المجاري أو العديد من الأمور الأخرى.

أنواع الأدوات الصحية 

مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية

من المتعارف عليه أو يوجد العديد من مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية التي تقوم شركة كيدا عقارات بالعمل على توفيرها لكل العملاء، وتعتبر الأدوات الصحية واحدة من الأمور الأساسية أثناء تجهيز أي بناء معماري.

 ومن الممكن أن ترجع أهميتها إلى أنها تعمل على توفير الراحة والسرعة في إنجاز الأعمال الخاصة بالنظافة، والتخلص من كل الفضلات بأسلوب صحي وآمن وصحيح للبيئة وهو الذي يتناسب مع حياتنا المعاصرة.

كما يمكن أن تختلف مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية بناء على استخدامها ومدى الفائدة المرجوة منها وأهمها وما أكثرها من حيث الاستخدام، ومن أهم تلك الأدوات هي التالي:

المغاسل

مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية يتم القيام بصنع المغاسل من خلال مادة الخزف المصقول أو من البورسلان، ومن ثم يتم القيام بتثبيتها داخل المنزل وفي العادة ما يتم وضعه على جانب الحائط أو القيام بوضعها في إطار خشبي من أجل إضافة منظر جمالي. 

أحواض تنظيف الأواني

 وهي التي يتم صنعها من خلال مادة فولاذية لكل لا تصدأ وهي مادة ستانلس ستيل، أو يصنع من الخزف المصقول، أو من كلتا المادتين معاً، وقد تختلف الأشكال الخاصة بأحواض تنظيف الأواني بناء على شكل ونوع، فيوجد منها بحوض واحد ويوجد منها بحوضين، وتشترك جميعها في أنها تقوم بتوافر فتحات بها من أجل تركيب خلاطات الماء، وأيضاًَ يوجد به فتحه لتصريف الماء الفائض.

 أحواض الاستحمام هو البانيو

 يتم صنع الأحواض الخاصة بالاستحمام من مادة الحديد السكب المصقول أو من خلال مادة البلاستيك المقوى، وفي بعض الأوقات يتم تجهيزها وصنعها بناء على رغبة العميل الشخص، وهي التي يمكن أن تختلف من حيث الشكل فيكون منها ما هو طولي وأيضاً منها ما هو دائري، والذي ظهر حديثاً ما هو على شكل مربع. 

المراحيض

 تصنع كل المراحيض من مادة الخزف المصقول أو من خلال السكب المصقول، وهي توجد بالعديد من الأشكال والألوان والأنواع والأحجام مختلفة، ومن الممكن أن تقسم المراحيض إلى نوعين أساسيين وهم المرحاض الغربي، والمرحاض الشرقي.

 الشطافات

يتم العمل على صنع الشطافات من خلال الخزف المصقول أو من خلال البورسلان على هيئة حوض بيضاوي يكون مثبت عليه مرش ماء من أجل خروج الماء النظيف وأيضاً بها فتحات يخرج من خلالها الماء المستعمل من أجل إبقاء الحوض نظيفاً. 

المباول

 المباول هي التي يتم صنعها من الخزف المصقول أو من خلال البورسلان، وهي التي تكون ذات أشكال متنوعة، تستخدم من أجل التخلص من كل الفضلات السائلة، وتستخدم بمنتهى الكثرة في الفنادق وأيضاً الحمامات العامة.

تابع المزيد: توريد للادوات الصحية

أدوات السباكة

مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية
مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية

من ضمن الأمور التي تقوم شركة كيندا عقارات kinda development بالعمل على توفيرها لكل عملائها أنها تعمل على توفير مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية ومن أهمها الأدوات الخاصة بالسباكة وهي التي يكون السباك بحاجة لها أثناء القيام بإتمام المهام المتنوعة، ومن أهم تلك الأدوات الربط والمفك والمقص، لذا فإنه يكون بحاجة إلى الكثير من الأدوات التي يكون لكل منها الوظيفة الخاصة بها، ومن أهم تلك الأدوات هي:

جاذب المقبض

 وهي تكون عبارة عن أداة تستخدم في العمل على إزالة مقابض المغاسل المتآكلة من دون ترك ندب داخل المغسلة التي تكون مصنوعة من مادة الكروم، مع العلم بأنه يمتلك حوالي فكان يكونوا شبيه بقطعة ربط، بالإضافة إلى أنهم يكونوا متصلان بقضيب مركزي غير قابل للدوران. 

الملزمة

 وهي التي تستخدم في العمل على تثبيت الأنابيب أثناء القيام بقَطعها، أو القيام بإعادة تثبيتها، وهي عبارة عن أداة ذات فكوك مسننة وهي التي تكون على شكل (V)، ولابد أن تكون على علم بأن أحدهما يكون ثابتاً، أما بالنسبة إلى الطرف الآخر فيتم القيام بتحريكه من أجل الشد، أو الإرخاء عن طريق برغي، وذلك من أجل إحكام قبضة الفكوك فوق الأنبوب.

 المخرطة

من الممكن أن يحدث بعض النتوءات الصغيرة من بعد قَطع الأنابيب، وهي التي تكون عبارة مجموعة من البقايا من المعدن، أو من البلاستيك المقصوص، وهي التي يتم استخدامه في إزالة هذه تلك النتوءات، وهي تكون عبارة عن أداة مخروطية الشكل، على كل حوافها موسعات تكون حلزونية أو لولبية، كما يتم استخدام المخرطة في العمل على تكبير الثقوب التي توجد في كل الصفائح المعدنية. 

القطاعة

 يتم العمل على استخدامه في قص كل الأنابيب النحاسية، وهي تكون عبارة عن أداة على هيئة عجلة قطع تكون واحدة، كما أن لها بكرتان تساعدان في القَص بزوايا صحيحة.

مفاتيح الأنابيب

 هي التي يكون لها العديد من الأنواع، ومنها:

 مفتاح الأنابيب 

 وهو الذي يسمى باللغة العامية (مفتاح إنجليزي)، وهو مفتاح يكون مكون من مقبض الذي يصنع من مادة الألومنيوم، حتى يقلل من وزن الأداة، وهو يقوم بحمل فكين مسننين، وهم يكونوا مقابلين لبعضهما، ويتم صنعها من الفولاذ الصلب، أحدهما ثابت، أما الثاني متحرك، ويستخدَم هذا المفتاح في العمل على فكِ، وأيضاً ربط الأنابيب، أو كل الأسطح المنحنية.

 مفتاح سلسلة الأنابيب 

 هو يتكون من من مقبض فولاذي الذي يكون مرتبط بسلسلة طويلة ومسننة، وهو الذي يستخدم في العمل على لف كل الأنابيب في الاتجاهات جميعها، وهو مفيد للغاية في حالة إذا كانت تلك الأنابيب رباعية، أو تكون غير منتظمة الشكل، فهو يساعد على القيام بلفها من دون أن يحدث كسر فيها.

أدوات أخرى

 قد يقوم السباك بالعمل على استخدام بعض من مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية الإضافية أثناء عمله والتي منها التالي المِتر، وميزان الخيط، وميزان الماء التي تعتبر أدوات للقياس، وهي التي يلجأ من أجل استخدام المبرد الحدادي لجميع لأسطح الحديدية، أو استخدام المبرد الخشابي لكل الأسطح البلاستيكية، والعديد من الأدوات التي تكون مساعدة وذلك من أجل تسوية الأسطح.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول مستلزمات السباكة و الأدوات الصحية، وكل النقاط التي تدور من حوله.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *