تركيب الرخام على الواجهات

أهم وأفضل طريقه تركيب الرخام على الواجهات

يوجد أكثر من طريقه تركيب الرخام على الواجهات ولكن الجميع يرغب في التعرف على ما هي أفضل طريقة يمكن اتباعها من أجل تركيب الرخام على كل الواجهات الخارجية وبين أهم تلك الطريق هي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها في هذا المقال، حيث أننا نقوم بالعمل على تحليل العديد من الطرق المتنوعة من أجل تثبيت البلاط على كل الواجهات الخارجية والتي منها الرخام.

 مع العمل على توضيح الطريقة الخاصة باستخدام ODIFIX، وهي التي يكون لها دور كبير في العمل على التقليل من إجمالي تكلفة تثبيت الواجهات بنسبة تصل إلى 20%، مع العمل على توفير أكبر درجات الاستدامة والجودة والأمان.

طريقه تركيب الرخام على الواجهات

تركيب الرخام على الواجهات
تركيب الرخام على الواجهات

تقوم شركة كيندا عقارات بالعمل على توفير أكثر من طريقه تركيب الرخام على الواجهات وهو ما جعلها هي الرائدة في هذا المجال، فهي تعمل على استخدام أحدث الأدوات وأقوي المواد اللاصقة وأيضاً توفير العديد من العمال الرائعين والمميزين والذين يكونوا لهم دور كبير في إتمام كل المهام الخاصة بالعملاء بأفضل صورة ممكنة.

 ومن أهم تلك الطرق هي الطريق الميكانيكية واليدوية وعن طريق استخدام الكانات المميزة ODIFIX، وفي النقاط التالية سوف نقوم بعرض كل نقطة بكل تفاصيلها:

طريقه تركيب الرخام على الواجهات الميكانيكية

يقصد بالطريقة الميكانيكية أثناء القيام بتركيب رخام الواجهات هو العمل على ربط لوح الرخام بالحائط من خلال زوايا حديد والعديد من خوابير في الحائط، كما أن الطريقة الميكانيكية تعتبر هي الطريقة الأكثر من حيث الاستخدام، والتي تقوم بالعمل على استخدام الزوايا الحديد وهي التي تثبت الحوائط بالمسامير من خلال جهة ومن الجهة الأخرى الخاصة بالمسمار الرأسي من أجل ربط وتثبيت الرخام بعضها البعض من خلال أستخدام الغراء وتعتبر تلك الطريقة هي التي تخلق فراغ ما بين الرخام وبين الحائط تكون في حدود 2-5 سم.

خطوات تركيب الرخام على الوجهات ميكانيكيا

تركيب الرخام على الواجهات
تركيب الرخام على الواجهات

طريقه تركيب الرخام على الواجهات يوجد العديد من الخطوات التي لابد القيام بالعمل على إتباعها من أجل تركيب الرخام على كل الواجهات بطريقة ميكانيكيا، ومنها التالي:

تنظيف المكان وشق الرخام 

لابد من أن يكون المكان نظيف تماماً ويتم العمل على استخدام الصاروخ من أجل إحداث شق أو تخريم في السمك الخاص بالرخام من الأعلى ومن الأسفل اللوح بهدف إدخال المسمار الرأسي مع المادة الخاصة بالغراء من أجل ربط ألواح الرخام بعضها البعض، ويتم العمل على تثبيت نهاية الكانة في الحوائط باستخدام المسمار الفيشر.

تحديد كل المقاسات 

 يتم اتباع كل المخططات التنفيذية وهي التي تعمل على تحديد مقاس البلاطات وأيضاً يقوم بتحدد الغلايق أي القطع الصغيرة والعمل على تحدد من خلالها الأماكن الخاصة بتثبيت الزوايا الحديد وأيضاً ارتفاعها.

تركيب المواسير

 يجب أن تكون كل الزوايا الخاصة بالحديد والمسامير من مادة الاستانلس ستيل أو مادة الحديد المجلفن من أجل تجنب الصدأ.

استخدام مادة البيتومين البارد

نظرا لأن التركيب باستخدام الطريقة الميكانيكية يعمل على خلق فراغ ما بين الحائط والرخام والذي يعمل على جعل هذا الفراغ مكان آمنا لتواجد الحشرات وأيضاً بيئة جيدة للفطريات والعفن، ومن أجل تلافي ذلك لابد من أن يتم الدهان باستخدام مادة البيتومين البارد.

من أكثر الأخطاء الشائعة دهان الحوائط من خلال استخدام البرايمر الأسود لأن البرايمر يتم العمل على استخدامها كطبقة أساس من أجل العوازل ولا يعتبر عازل، وبناء عليه ليس له أي قيمة في العمل على مكافحة الحشرات والفطريات.

بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار

هناك العديد من الأمور التي لابد من العمل على اتخاذها في الاعتبار عند القيام بطريقة تركيب الرخام على الواجهات الميكانيكية وهي كالتالي:

  •  يجب أن تكون الحوائط التي سوف يركب عليها الرخام مصنوعة من من الطوب أو البلوك المصمم من أجل وذلك لتوفير إمكانية تثبيت الزوايا الحديدية بصورة جيدة وعدم القيام بنزعها.
  •  لابد أن يتم العمل على تركيب الصف الأول من مادة الرخام وهي التي تكون زاوية حديد تصل إلى 5*5 لكي يتم تثبيتها على الحائط من أجل حمل الصف الأول والذي يحمل كل باقي الواجهة.
  •  يجب أن يتم القيام بالتعبئة خلف أول يكون حوالي 1.5 متر ارتفاع من خلال الرخام باستخدام مونة الرمل والأسمنت وذلك لأنه يمكن أن يسبب في حدوث الفراغ المتواجد خلف ألواح الرخام حيث يمكن كسرة بمنتهى السهولة في حالة حدوث اصطدام أي جسم فيه على هذا المستوى.

طريقه تركيب الرخام على الواجهات من خلال استخدام كانات ODIFIX

من ضمن الطرق التي تقوم بتوفيرها كيندا عقارات هي طريق كانات ODIFIX، وهي التي تعتبر من أحدث الوسائل والطرق التي تقوم الشركة بالعمل على إتباعها ومن أهمها التالي:

 تعتبر كانات هي المصنعة من مادة الاستانليس ستيل التي تكون مقاوم للصدأ وهي التي تعتبر مقطعة بماكينة CMC ليزر وذلك من أجل ضمان نعومة كل حوافها وهي التي تكون آمنة من حيث الاستخدام وهي التي لا تحدث بها أي جروح من أجل مستخدميها.

 وهي التي يخرج منها شفرة تثبيت التي تدخل في الظهر الخاص بالبلاطات حتى يتم تعلق عليها ومن ثم تثبتها في الحائط التي تستخدم من أجل تثبيت بلاط الواجهات من على رخام وغيره فهي تضمن لك الحصول على استقرار وأيضاً ثبات الرخام على الواجهات وأيضاً عدم سقوطه.

تابع المزيد: توريد للادوات الصحية

خطوات تركيب الرخام على الوجهات باستخدام كانات ODIFIX

تركيب الرخام على الواجهات
تركيب الرخام على الواجهات

يوجد العديد من الخطوات الهامة وطريقه تركيب الرخام على الواجهات كانات ODIFIX، هي التالي:

عمل فتحات في البلاط

يتم القيام بعمل فتحات في الظهر الخاص بالبلاطات بجهاز يدعى odicut، وهو تكون عبارة عن تشغيله، حيث يوضع فوقها صاروخ، حيث يقوم الصاروخ بعمل العديد من الفتحات الصغيرة في بعض زاوية خلف البلاطة.

تركيب الشفرة HOOK 

 يتم العمل على تركيب الشفرة HOOK من الخارجة من الكانات في تلك الفتحات التي تكون خلف البلاطات.

لصق الشفة

وعن طريق المشئبيات المتواجدة في الشفة فإنها تعشق في الفتحات ولن يكون من السهل خروجها.

ويمكن أن يتم تركيب حوالي 0.5 وهي التي بها المشئبيات بتلك الطريقة، بينما يكون حوالي 0.8 لا يتواجد بها مشئبيات، وذلك يكون نتيجة صعوبة حدوث فتح في حوالي 0.8.

وفي تلك الحالة يتم القيام دهان الشقة بالقليل من الغراء، حيث يتم العمل على تثبتها داخل الفتحة المتواجدة خلف البلاطة، ونتخيل معا لوضع البلاطة في تلك الحالة من بعد إستخدام كانات ODIFIX لكي تصبح البلاطات معلقة تكون مثل البرواز في الحائط.

دهان ظهر البلاط

بعد العمل على تثبيت الـ HOOK في البلاطات يتم القيام بدهان ظهر البلاطات باستخدام المواد اللاصقة، ولأن ODIFIX يكون مصمم بطريقة مثالية فإن الهوك يكون به بؤر هي التي تسمح لك بنفاذ المادة اللاصقة فمن الممكن أن تتغلغل ما بين الكانة والبلاطة فبتلك الطريقة يزداد التصاقها بها.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول طريقه تركيب الرخام على الواجهات، وكل النقاط الهامة التي تدور من حولها.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *